إعلان

كيف يمكن تدريب دماغك لتصبح أكثر ذكاءً؟

03:31 م الخميس 19 سبتمبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- أسماء إبراهيم:

يشكو بعض الناس في منتصف العمر من ضعف الذاكرة، والبعض لا يتذكر أين وضع المفاتيح التي كانت في يده قبل قليل، والبعض الآخر ينسى أسماء أقرباءهم، وهو ما يجعلنا نشعر بتلاشي الدماغ وضعف الذاكرة، مما يؤثر على حياتنا المهنية والاجتماعية، فهل من حل لهذه الحالة؟

يقول علماء الأعصاب إن الدماغ يحتاج إلى ممارسة تمارين تماما كباقي عضلات الجسم، وأن تدريب العقل يمكن أن تحسن إلى حد كبير الوظائف الأساسية المعرفية لدينا.

ويشير العلماء إلى أن التفكير يعمل في الأساس على تنشيط الوصلات العصبية في الدماغ، ويعتقدون بأن الذكاء يمكن أن يزداد بجهد عقلي - بحسب مجلة "هاو لايف ووركس".

وقد بدأت شركة جديدة في سان فرانسيسكو على موقعها الخاص على الإنترنت، بوضع "برنامج تدريب العقل" الأول من نوعه، والمصمم لمساعدة الناس على تحسين ذاكرتهم واستعادة العقل النشط، البرنامج الذي يدعى " Lumosity " تم تصميمه من قبل خبراء في علم الأعصاب وعلم النفس المعرفي من جامعة ستانفورد.

هذا البرنامج يسمح لك بممارسة مهاراتك العقلية، وتحسين الذاكرة ومهارات الانتباه، ويظهر لك مدى تقدمك، ويقدم ملاحظات مفصلة عن أدائك وتحسنك في حال حدث أي تحسن، والأهم من ذلك بأنه يتم تعديله بشكل دائم، ويطور الألعاب التي تزيد من قوة الذكاء.

قياس نجاح البرنامج

أظهرت الدراسات التي أجريت على مجموعة من الطلاب الذين استخدموا البرنامج، بأن علاماتهم تحسنت بشكل ملحوظ في مادة الرياضيات بنسبة 34% ، بعد استخدام البرنامج لمدة ستة اسابيع، وأنهم حققوا نتائج افضل بكثير من الطلاب الذين لم يستخدموا البرنامج.

وتقول الشركة إن مستخدمي برنامجها أوضحوا ان تفكيرهم أصبح أكثر وضوحا وأسرع، وأن ذاكرتهم تحسنت فيما يتعلق بالأسماء والأرقام والاتجاهات وزيادة اليقظة والوعي، وازدادت نسبة التركيز في العمل وأثناء القيادة.

ويقدم البرنامج نسخة تدريبة حالية مجانية للمستخدمين الجدد، وبعد ذلك قد يتطلب الدخول للبرنامج رسم اشتراك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان