إعلان

وزير الثقافة يفتتح معرض ''المهرج الضاحك الباكي'' غدا

12:37 م السبت 21 ديسمبر 2013

وزير الثقافة يفتتح معرض ''المهرج الضاحك الباكي'' غ

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- هبة البنا:

يفتتح محمد صابر عرب، وزير الثقافة، معرض الفنان عمر النجدي بعنوان '' المهرج الضاحك الباكي'' بقاعة بيكاسو بالزمالك وذلك غدا الأحد الجاري في تمام الساعة السابعة مساء.

يحضر الافتتاح أحمد عبد الرحمن مدير القاعة، ويستمر المعرض حتي 15 يناير المقبل، ويضم المعرض 55 لوحة فنية جزء منها عن السيرك وجزء آخر عن البيئة الاجتماعية مثل البلكونة والريف المصري.

يذكر أن الفنان عمر النجدي من مواليد القاهرة عام 1931 وتخرج من كلية الفنون الجميلة عام 1953 وهو واحدا من أبرز علامات الفن التشكيلي في مصر، و مسجل كأحد الفنانين العالميين بالموسوعة الفرنسية ''لاروس'' منذ عام 1970

وشارك النجدي في العديد من المعارض والمتاحف في مصر والعالم مثل متحف البيت الأبيض بواشنطون، و حصل علي العديد من الجوائز منها جائزة الدولة التقديرية عام 2003 ، جائزة الدولة التقديرية للفنون 2008 وكذلك العديد من الجوائز العالمية.

وشارك في العديد من المعارض الخاصة مثل معرض '' تعبيرية اللحظات '' بجاليرى جرانت أكتوبر 2012والجماعية مثل مهرجان الاسكتشات واللوحات الصغيرة بقاعة شاديكور بمصر الجديدة 2008 . والدولية منها معرض أثينا وارسو الآسيوى الأفريقى 1952 و بينالى بيستويا إيطاليا 1968 و بينالى باريس - حفر 1965 و معرض '' ملتقى جسر '' بقاعة '' الصيرفى مول '' بجدة - السعودية مايو 2010 ، كما يعد أحد رواد الديكور في مرحلة الخمسينات والستينات حيث شارك في العديد من ديكور المسرحيات منها أقوي من الزمن ليوسف السباعي ، وثورة الزنج وشمشون ودليلية للمعين بيسو اخراج نبيل الألفي ، العديد من المؤلفات والموسعات المحلية والعالمية، قام بالتلحين في العديد من الأغنيات منهم ليلي نظمي و كارم محمود ، ومن الأفلام التي شارك في ديكورها عماشة في الأدغال.

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة..للاشتراك...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك: