إعلان

''نوكيا'': الأحداث في مصر لم تؤثر في عملياتنا.. والسوق يشهد نمو متزايد

08:49 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- ادهم عطية:

أكدت شركة نوكيا أن عملياتها في السوق المصري لن تتاثر بصفقة الاستحواذ التي ستقوم بها مايكروسوفت بداية العام القادم، والتي تشمل على شراء قطاع اجهزة المحمول بشركة نوكيا، واكدت دانا عدناني، مدير التسويق الاقليمي لشمال افريقيا والشرق الادنبي بشركة نوكيا، أن عمليات الشركة في مصر مستقرة، وتشهد نمو جيد رغم الأحداث التي تمر بها البلاد خاصة مع مبيعات أجهزة لوميا الذكية.

وكانت نوكيا الفنلندية قد أعلنت بداية سبتمبر الماضي عن نية مايكروسوفت الامريكية شراء قطاع الهواتف المحمولة بها، وجاء هذا الإعلان بعد أسابيع من اعلان نوكيا نتائج أعمالها للربع الثاني لهذا العام، وجاءت نتائج أعمالها متوسطة، رغم النمو الكبير في مبيعات أجهزة ''نوكيا لوميا''، مما جعلها ترحب بعرض مايكروسوفت للاستحواذ قطاع التصنيع والتشغيل للهواتف المحمولة مقابل 7.17 مليار دولار.

وستحتفط نوكيا بموجب هذه الصفقة على قطاع الخرائط، والبحث والتطوير، والشبكات التي استحوذت عليه بالكامل بعد شراكة دامت ست سنوات مع سيمنس. وكانت نوكيا قد نظمت لقاء صحفي لتطرح احدث هواتفها في السوق، ومنها جهاز لوميا 925، الذي بدء طرحه بالفعل في مصر، وجهاز لوميا 1020، المتوقع ان يطرح خلال أسابيع قليلة.

وحول تمثيل وتواجد مكتب نوكيا وشركائها وموزعيها بعد صفقة الاستحواذ المزمعة، قالت دانا، لا استطيع أن اعقب على اي شيء يتعلق بصفقة نوكيا مايكروسوفت، ولكنها أكدت أن مصر سوق هام ويعد احد اكبر اسواق منطقة الشرق الأوسط، واي تغير سيراعي اهمية هذا السوق وفرص النمو المتزايدة به، والتي تبهر قيادات الشركة في فنلندا.

واستعرض فلوريان دادر، مدير عام نوكيا مصر، ان عمليات الشركة ستبقي على حالها من النشاط والنمو، وسنقوم بطرح العديد من الإصدارات الجديدة، مع التركيز على اجهزة ''سمارت فون'' من سلسلة لوميا، التي حققت نجاح كبير في العالم وحققت نمو 290 من عام 2012 عام حتى العام بمبيعات بلغت 27 مليون جهاز جديد.

وحول تطبيقات اللغة العربية لانظمة ويندوز التي باتت تعتمد عليها نوكيا فيما يخص سلسلة لوميا للهواتف الذكية، قال مدير عام نوكيا مصر، هناك اهتمام كبير بتطوير علاقتنا مع شبكة المطورين العرب سواء شركات أو أفراد، ولدينا شركات عديدة ساهمت في خروج مئات التطبيقات باللغة العربية، وهي أخذة في الازدياد، وحتى الآن هناك 170 ألف تطبيق في سوق تطبيقات ويندوز فون.

وبحسب بيان سابق ل''مايكروسوفت'' الرسمي فإن الشركة أكدت عزمها مواصلة السماح لشركات أخرى باستخدام نظام ''ويندوز'' المخصص لتشغيل الهواتف، كما توقعت إتمام الصفقة مع ''نوكيا'' في الربع الأول من عام 2014، ومن المتوقع، بحسب الإعلان، ضم كامل طاقم العمل لدى ''نوكيا''، والمقدر بأكثر من 32 ألف شخص حول العالم، إلى قوائم العاملين لدى ''مايكروسوفت''، وضمنهم ستيفن إيلوب، الذي كان يشغل منصبا إداريا كبيرا لدى شركة البرمجيات قبل أن يصبح المدير التنفيذي لـ''نوكيا.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان