إعلان

بالصور.. زعماء يرتدون قمصانا ملونة مضحكة

08:17 م الثلاثاء 08 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي :

ظهر زعماء العالم يظهرون في قمة دول آسيا والمحيط الهادئ المنعقدة في جزيرة بالي الأندونيسية وهم يرتدون القمصان المضحكة، في إحياء لتقليد قديم كان توقف في العام 2009، بسبب التجهم الذي فرضته الأزمة المالية العالمية على الوجوه والنفوس.

وارتدى الزعيم الصيني شي جيبينغ قميصًا أحمر في تمسك بشيوعيته، وارتدى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قميصًا أخضر، بينما اختار وزير الخارجية الأميركي جون كيري ارتداء قميص مزركش يغلب عليه اللون البنفسجي.

وكان تقليد ارتداء القمصان المضحكة بدأه الرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون في العام 1993، حين ألبس ضيوفه المشاركين في القمة، التي أقيمتها حينها في سياتل، سترة طيار جلدية.

وتبدو القمصان الملونة على زعماء العالم في هذا العام جميلة، خصوصًا إذا ما تمت مقارنتها بمعاطف البونشو البنية، التي جعلت قادة العالم يبدون وكأنهم أكياس بطاطا، كما قال البعض. فقد كانت القمصان من الحرير، من طراز أنديك التي تتميز باحتوائها على تطريز بخيطان مزركشة.

وفاجأ الرئيس الإندونيسي سوسيلو بامبانغ يودويونو ضيوفه بأغنيات محلية وعالمية، كما عزف على آلة الغيتار وغنى "سنة حلوة يا بوتين" احتفاءً ببلوغ الرئيس الروسي الحادية والستين من العمر، ما فاجأ بوتين، فوجه شكره ليودويونو باللغة الإندونيسية صائحًا وضاحكًا: "تيريما كاسيه... تيريما كاسيه!"

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان