إعلان

طبيب أسنان: تقنية القشرة التجميلية تستخدم في مصر على نطاق ضيق

03:00 م الأحد 20 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قال الدكتور محمد عماد الدين علي أخصائي تجميل الأسنان والتركيبات الثابتة بجامعة نيويورك، إن هناك تقنية جديدة لتجميل الأسنان وهي ''تقنية القشرة التجميلية'' وهي عبارة عن طبقة من البورسلين أو ''الزيركون'' تمكن من الوصول لدرجة اللون والشكل المطلوب للأسنان.

ولفت خلال بيان تلقى مصراوي نسخة منه، اليوم الأحد، إلى أن هذه التقنية تساعد أيضًا على تغيير رسمة الأسنان خصوصًا إذا كان المريض يعاني من إعوجاج أو زحمة في الأسنان، فتلك التقنية تمكن من تجميل الأسنان بشكل ''مذهل و فعال'' - على حد وصفه.

وعن نتائج استخدام القشرة التجميلية، أكد ''عماد الدين'' أنها أفضل من الطرق التقليدية الأخرى لأنها تعطي للأسنان لون أبيض دائم على مدى العمر، كما تعتبر تكنولوجيا ''الزيركون'' من أفضل التقنيات في عالم تبييض الأسنان لأن ''الزيركون'' أقوى بكثير من البورسلين أو من الـ (Veneer).

ويعتبر استخدام الليزر أحدث تكنولوجيا للعناية بالأسنان في العالم حاليًا، وعن كيفية استخدام تلك التقنية ومدى توافرها في مصر، يقول محمد عماد الدين ''يستخدم جهاز الليزر في مجال الأسنان في مصر حاليًا على نطاق ضيق، ومنذ ثلاثة أشهر فقط، وهو جهاز حساس يحتاج إلى أطباء مدربين على استخدامه بكفاءة عالية حتى نحصل على النتيجة المطلوبة، وهو عبارة عن جهاز يقوم بكل عمليات الأسنان دون جراحة أو ألم، ففي جلسة واحدة فقط لا تستغرق أكثر من نصف الساعة يعدل ويجمل من شكل الأسنان بدون أي خوف لدى المريض حيث أنه لا توجد جراحة تمامًا''.

وأشار إلى أن جهاز الليزر يطلق عليه الـ ( Cold Cutting) أو القطع البارد، وهو علاج فعال في الكثير من مشاكل اللثة وخاصة مشكلة (The Gummy Smile) عندما يظهر جزء كبير من اللثة أثناء الضحك وهو ما يسبب مشاكل كبيرة للمريض الذي يعاني من تلك الحالة، ولكن بفضل تكنولوجيا الليزر تمكن الأطباء من معالجة تلك المشكلة.

وعن أحدث تقنيات تبييض الأسنان، أكد ''عماد الدين'' أن تقنية استخدام الليزر تعتبر هي الأحدث في مجال التبييض، وهو عبارة عن شعاع ليزر حقيقي ويعمل على تبييض الأسنان في وقت أقل وبأسرع وأفضل النتائج، كما أنه لا يتسبب في حساسية وألم شديد مثل الذي تسببه تقنية الـ (Zoom) أو التبييض الكيميائي.

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة.. للاشتراك ...اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان