إعلان

بسبب اعلان شامبو يحمل صورة هتلر.. استياء كبير بين يهود تركيا

02:12 م الثلاثاء 27 مارس 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محرر مصراوي :

ذكرت صحيفة ''حريت'' التركية ان الجالية اليهودية في تركيا، أعربت عن استيائها واحتجاجها على اعلان تجاري لشامبو الرجال بثه التلفزيون التركي مؤخرا، استخدمت فيه صور لأدولف هتلر مأخوذة من الارشيف.

ونقل الموقع الاليكتروني لقناة ''روسيا اليوم'' عن الصحيفة التركية ان الاعلان احتوى على لقطات من شريط فيديو لاحدى كلمات هتلر، ويظهر الاعلان هتلر وكأنه يصرخ باللغة التركية انه على الرجال عدم استخدام شامبو النساء اذا كانوا لا يرتدون الملابس النسائية. ويدعو هتلر الرجال لاستخدام شامبو ''بيومين''.

وقد بث التلفزيون التركي هذا الاعلان في الاسبوع الماضي، وتناقلته وسائل اعلام أخرى. وأصدرت الحاخامية الرئيسية في تركيا بيانا أعربت فيه عن استيائها، وجاء في البيان ان استخدام صورة هتلر فى إعلان تجاري أمر غير مقبول، نظرا لوحشية ايديولوجيته''.

وطالبت الجالية اليهودية في تركيا من الشركة صاحبة الاعلان تقديم اعتذار علني ''للتعويض عن الأضرار التى ألحقها الإعلان بوعي المجتمع''.

يذكر ان هذه ليست المرة الاولى التي يصبح فيها هتلر بطل اعلان تجاري. فسبق ان استخدمت صورة للزعيم النازي في الترويج لفودكا ''آموندسن'' الاوكرانية وشركة ''خوت فيبر'' الالمانية المنتجة لغطاءات الرأس وحتى استعراض طهو . كما نشرت شركة اعلان ألمانية عام 2009 اعلانا اجتماعيا أثار ضجة وفضيحة، اذ يحذر الاعلان من الاصابة بمرض نقص المناعة ''الأيدز'' مشبها عدد المتوفين جراء هذا المرض بعدد الناس الذي قتلهم هتلر.

 

اقرأ أيضا:

التجليات الابداعية لثورة يناير بمؤتمر أدباء إقليم القاهرة الكبرى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان