إعلان

''هنصور دي الصورة طلعت وحشة'' مبادرة للتصدي لتحرش النساء

01:17 م السبت 27 أكتوبر 2012

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (أ ش أ):

أطلقت شبكة المدافعين عن حقوق الانسان مبادرة بعنوان ''هنصور دي الصورة طلعت وحشة '' مع بدء أيام عيد الأضحى المبارك للتصدي للتحرش والعنف البدني ضد النساء ولمدة خمسة أيام في الميادين والأماكن العامة والمواصلات ودور السينما والحدائق والملاهي في ست محافظات بالدلتا هي المنوفية والغربية والدقهلية ودمياط وكفر الشيخ والشرقية .

وتأتي المبادرة في إطار تنامي ظاهرة التحرش والتي تتعارض مع القيم الاجتماعية والدينية والأخلاقية في المجتمع ويشمل نشاط المبادرة جمع وتوثيق المعلومات حول ظاهرة التحرش خلال العيد ،ونشر صور المتحرشين من الشباب على صفحات التواصل الاجتماعي لفضحهم .

وتتضمن المبادرة تقديم الدعم القانوني التطوعي للفتيات اللاتي يتعرضن للتحرش أثناء وجودهن بمناطق التجمعات من خلال تعاون الشبكة مع ست جمعيات و32 متطوعا من شباب الجامعات ، بالإضافة إلى 14 محاميا حقوقيا .

وصرح يوسف عبد الخالق المشرف على المبادرة أن ظاهرة التحرش تحدث في الاقاليم بدرجات متفاوتة في حين أن هذه القضية تلقى اهتماما وتركيزا إعلاميا في القاهرة فقط، ويتم الاهتمام برصدها خلال العيد في المحافظات الست للتصدي لها .

وأضاف عبدالخالق أن الشبكة أجرت دراسة قبل إطلاق المبادرة أوضحت أن أسباب ارتفاع نسب التحرش بالنساء خلال الفترة الماضية وتكرارها يرجع لأسباب اقتصادية واجتماعية وأخطاء في التربية .

وخلصت نتائج الدراسة إلى أن من ضمن أسباب ظاهرة التحرش ارتفاع سن الزواج وزيادة تكاليفه ، وقلة فرص العمل للشباب وزيادة معدل البطالة ، والافلام السينمائية التي تهدر حرمة الجسد للمرأة والإفراط الزائد من البنات والسيدات في المكياج والملابس الضيقة .

وأكد عبدالخالق أنه رغم هذه النتائج إلا أن الظاهرة مرفوضة ولاتتناسب مع تقاليد المجتمع المصري المحافظ والمتمسك بالدين خوفا وحافظا على تقاليده العريقة ، بالإضافة إلى أنها تهدد حقوق النساء وأمنهن الشخصي وحقوقهن في الحياة .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان