إعلان

كيف يستقبل ''طلاب الإخوان'' بالأزهر العام الدراسي الجديد؟

10:46 م السبت 19 أكتوبر 2013

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - عبدالله قدري:

العام الدراسي الجديد بجامعة الأزهر، يختلف كثيرًا عما سبقه، برغم أن العام الماضي، قد شهد احتجاجات عارمة، من قبل طلاب الأزهر ضد رئيس الجامعة، بعد حادثة التسمم الغذائي في مدينة الطلاب، إلا أن هذا العام يحمل موجة احتجاجات تراكمية من التظاهرات داخل الجامعة، والتي علي إثرها تم تأجيل الدراسة في جامعة الأزهر مرتين.

في الأعوام الدراسية السابقة، كان الطلاب المنتمون لجماعة ''الإخوان المسلمين''، يستقبلون الطلاب في بداية العام، بالورود وكتيبات إرشادية للدراسة داخل الكلية، أما هذا العام كانت المظاهرات، هي تحيتهم الاستهلالية للعام الجديد.

ويرى صهيب عبدالمقصود، المتحدث الرسمي باسم طلاب الإخوان بالجامعات، إن هذا العام يختلف عن الأعوام السابقة بشأن فعاليات الاستقبال التي كان يقوم بها طلاب الإخوان.

ويضيف عبدالمقصود لـ ''مصراوي''، أن ''وجود أكثر من 120 شهيد، ومئات المعتقلين من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس داخل الجامعة، إضافة إلى وعود شيخ الأزهر السابقة، بتغيير رئيس الجامعة، وإلغاء مصاريف المدن الجامعية، سيعطي للتظاهرات والحركات الاحتجاجية، أولوية عن حفلات الاستقبال''.

ويؤكد عبدالمقصود، أن الفعاليات ستبدأ غدًا الأحد، بشكل أكثر كثافة من اليوم السبت، موضحًا أن ''هناك مفاجات سيقوم بها طلاب الأزهر في احتجاجتهم بالغد، وأن تحركاتهم في الشارع، هي الدليل على عدم اعترافهم بقانون التظاهر الجديد''.

من جانبه قال عبد الله عبد المطلب المتحدث الإعلامي باسم اتحاد طلاب الأزهر، أن فعاليات الغد ستبدأ من الساعة الثامنة صباحًا، وليس لها موعد محدد للانتهاء.

وأضاف عبدالمطلب لـ ''مصراوي''، أن الطلاب لن ينتظموا في حضور المحاضرات، موضحاً أنه من الوارد جدًا، تأجيل الدراسة لمرة ثالثة.

يُذكر أن الدراسة في جامعة الأزهر، قد تم تأجيلها مرتين هذا العام لأسباب أمنية، حيث كان من المقرر أن تبدأ يوم 21 سبتمبر، وتم تأجيلها إلى يوم 5 أكتوبر الجاري، ثم تأجلت مرة أخرى لتبدأ اليوم السبت 19 من أكتوبر.

 

 

 

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة واغتنم الفرصة واكسب 10000 جنيه أسبوعيا، للاشتراك ... اضغط هنا

 

فيديو قد يعجبك:

لا توجد نتائج