إعلان

المفتي: تجديد الخطاب الديني أصبح ضرورة حياتية وحتمية حضارية- صور

12:44 م الأربعاء 22 مايو 2024

الدكتور شوقي علام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، إن تجديد الخطاب الديني أصبح ضرورة حياتية وحتمية حضارية في هذا العصر.

جاء ذلك خلال الندوة التثقيفية الدينية التي نظمتها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا ببرج العرب بعنوان " تجديد الخطاب الديني وبناء الوعي لدى الشباب"، وذلك بحضور عدد كبير من الطلاب.

وحذر علام، من غياب الوعي باعتباره سلاحًا خطيرًا يستخدمه أعداء الدين من ناشري التطرف والإرهاب، لاستهداف الشباب وتغييب وعيهم، وحشو عقولهم بالأفكار العدائية للمجتمع.

أشار مفتي الجمهورية إلى أن الشرع الشريف لا يعرف الخصومة أو الصدام مع التجارب العلمية ولا البحث العلمي ولا يوجد سقف لهذا البحث ما دام لا يتعارض الأمر مع الشرع الشريف.

ومن جانبه، أشاد الدكتور عمرو عدلي، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، بأهمية دور دار الإفتاء المصرية كمؤسسة إسلامية عريقة في دعم البحث الفقهي وتوضيح أحكام الإسلام في كل ما يستجد على الحياة المعاصرة.

وأوضح أن الندوة تأتى في إطار حرص الجامعة على توعية الطلاب وتحصين عقولهم حيث تولى الجامعة اهتمامًا ببناء الإنسان وتنمية الوعي لدى الطلاب وغرس قيم الولاء والانتماء لديهم من خلال تنظيم الندوات التثقيفية.

وأجرى مفتي الجمهورية حوارًا مفتوحًا مع طلاب الجامعة المصرية اليابانية أجاب خلاله على العديد من استفساراتهم وأسئلتهم الدينية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان