إعلان

صحة البحيرة تستعد لشم النسيم وتحذر من الفسيخ: خطر يصل إلى الشلل والوفاة

12:39 م الأربعاء 01 مايو 2024

الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة بالبحيرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أطلقت مديرية صحة البحيرة تحذيرًا من تناول الأسماك المملحة، فيما رفعت درجة الاستعداد القصوى فى كافة المنشآت الصحية، بالتزامن مع عيد القيامة، وأعياد شم النسيم.

وأكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة بالبحيرة على خطورة الأسماك المملحة وخاصة الفسيخ، مهما كان المصدر موثوق منه، حتى وإن جرى إعداده في المنزل، إذ أن تناوله من الممكن أن يسبب التسمم بما يؤدي إلى الشلل التام أو الوفاة.

وأشار جميعة إلى تكثيف حملات مراقبة الأغذية، للتأكد من سلامة وجودة الأغذية المتداولة خاصة الأسماك المملحة والمدخنة، وأخذ عينات من الفسيخ والسردين والرنجة والأسماك الطازجة والأطعمة المطهوة والطازجة لفحصها وضبط أية أغذية مشكوك فيها، وإعدام ما يظهر عدم صلاحيته بالإضافة إلى حملات صحة البيئة للتأكد من سلامة الإجراءات الصحية بأماكن تجمعات المواطنين.

وطمأن وكيل الوزارة أهالي البحيرة بتوافر كافة الأمصال اللازمة لحالات التسمم الممباري الناتجة عن تناول الفسيخ الفاسد، وذلك لسرعة التعامل مع أية حالات قد تتردد على المستشفيات ، والمنشآت الصحية بالمحافظة.

وأوضح أنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى داخل كافة المنشآت الطبية بالمحافظة ، وزيادة أعداد الأطباء بأقسام الاستقبال والطوارئ، والتأكيد على توافر كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وتوافر كافة أكياس الدم بجميع الفصائل ومشتقاته، بمراكز وبنوك الدم على مستوى المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان