إعلان

الجثة وقعت على السلم.. إحالة أوراق "عصابة ريا وسكينة" بالإسكندرية إلى المفتي- تفاصيل صادمة

05:49 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

هيئة المحكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بإجماع الآراء بإحالة أوراق سيدة وابنتها وزوج ابنتها إلى مفتي الجمهورية، لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم لاتهامهم بقتل سيدة بقصد سرقتها، مع استمرار المتهم الرابع "بائع أسماك".

أصدر الحكم المستشار رفعت عامر رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار طارق الصيرفي، والمستشار شريف جبر، وسكرتير محكمة الجنايات محمد أحمد البغدادي.

ترجع أحداث القضية رقم 21089 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة مينا البصل عندما تلقت مديرية أمن الإسكندرية، إخطارا من ضباط قسم شرطة مينا البصل بلاغا يفيد بالعثور علي جثة المجني عليها على سلم العقار محل سكن المتهمين بدائرة القسم.

كشفت التحقيقات، أن وراء الواقعة كل من "م.ع.ح" ربة منزل وابنتها وتدعى "ا.ع.م" ربة منزل وزوجة الثانية المدعو "أ.م.ا" عاطل، عقدوا العزم ونفاذا لمخطط الأولي والثانية وبعلم الثالث، قاموا بخطف المجني عليها بقصد سرقتها مشغولاتها الذهبية وأعدوا العدة لذلك داخل شقة المتهم الثالث.

ووفقا للتحقيقات فإن المتهمة الأولى ارتدت قفاز طبي وسرنجة طبية وقطرة طبية، وذلك حتي يتسنى لها والمتهمة الثانية إتمام ما عزما عليه، وفي يوم الواقعة ذهبا إلى حيث تقطن المجني عليها وأوهماها بعمل خير عبارة عن توزيع مبالغ مالية وذهبت معهما.

وأضافت التحقيقات أن المتهمتين الأولى والثانية استدرجت المجني عليها إلى الشقة المملوكة للمتهم الثالث، وما أن سمحت لهم الفرصة حتى قامتا بتكميم فمها وتكبيل يديها بحزام جلدي، وقامت الأولي بسكب قطرة طبية حتى تفقدها الوعي، ويتسنى لها سرقة المشغولات الذهبية، وخشية افتضاح أمرهم من صيحات المجني عليها.

وأشارت التحقيقات إلى أنه وعند مقاومة المجني عليها طرحوها أرضا وقامت الأولى بكتم أنفاسها بوسادة، وجثمت فوقها، وكبلت الثانية قدمها لشل حركتها، حتى تأكدوا من وفاتها وسرقوا مشغولاتها الذهبية، وأبلغا المتهم الثالث الذي تحصل علي خاتم ذهبي من المشغولات لبيعه ليتحصل علي مبلغ مالي حتى يحضر سيارة لإخفاء الجثة، حيث باعه للمتهم الرابع " خ.م.ع"، مع علمه أن الخاتم من متحصلات جناية سرقة.

وكشفت التحقيقات، أن يوم الواقعة قام المتهمون فجرا بارتداء عباءات سوداء اللون، وحملوا جثمان المجني عليها، بعد أن وضعوا غطاء عليها لإخفاء جريمتهم، قبل إحضار "توك توك" لنقله، فشعر بهم الجيران من قاطني العقار الذين أبلغوا الشرطة، فتركوا الجثمان على سلم العقار.
وعلى الفور جرى ضبط المتهمين، وبمواجهتهم أقروا بارتكاب الواقعة، وأن المضبوطات من المشغولات الذهبية مملوكة المجني عليها، وتولت النيابة التحقيق، التي قررت إحالتهما إلى محكمة جنايات الإسكندرية، الانعقاد القادم للنطق بالحكم.

أقرا أيضا
ريا وسكينة من جديد.. جريمة "بسة وبنتها" في بيت المتراس تهز الإسكندرية (صور)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان