إعلان

حملة على الأسواق والمحلات بجنوب سيناء لضبط الأسعار

09:11 م السبت 27 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

أطلقت الوحدة المحلية لمدينة أبوزنيمة بجنوب سيناء، اليوم السبت، حملة تفتيشية على الأسواق وأماكن تداول الأغذية والمخابز، لضبط الأسعار ومتابعة مدى التزام التجار بالتخفيضات المقرر.

قال اللواء نادر علام، رئيس المدينة، إنه جرى تشكيل لجنة لمراقبة المحلات والأسواق وضبط الأسعار، بالتنسيق مع مديرية التموين، ومباحث التموين، تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بتشديد الرقابة على الأسواق والمخابز لضبط الأسعار، والتعامل مع أي مخالفات متعلقة بصلاحية المنتج، بهدف رفع المعاناة عن كاهل المواطنين.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أن الحملة أسفرت عن تحرير 7 محاضر متنوعة، بواقع 2 محضر بيع بأعلى من التسعيرة، و 4 محاضر عدم إعلان عن التسعيرة، ومحضر عدم إلزام بوزن الخبز المقرر بأحد المخابز.

وأهاب رئيس المدينة، التجار بضرورة الالتزام بالأسعار المقررة، وعدم المخالفة والمغالاة حتى لا يتعرضوا للمساءلة القانونية، كما أهاب بالمواطنين الإبلاغ عن أي مخالفة يجري رصدها، مؤكدًا على استمرار أعمال اللجنة للسيطرة الكاملة على الأسواق، وضبط الأسعار، وتلافى أي مخالفات صحية.

وكان اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أصدر أمر إداري بتشكيل لجان للمرور على الأسواق والمخابز بشكل دوري لمتابعة تطبيق التخفيضات بنطاق مدن المحافظة، مع اتخاذ إجراءات عاجلة لتطبيق انخفاض الأسعار الخاصة بالخبز السياحي، وأسعار بعض السلع الغذائية، على أن تكون هذه اللجان برئاسة رئيس كل مدينة، وعضوية ممثل من التموين والصحة ومباحث التموين وسلامة الغذاء والطب البيطري.

وجرى بالفعل تخفيض أسعار الخبز السياحي بشكل مبدئي بواقع 1 جنيه لرغيف الخبز الفينو، و 1 جنيه لرغيف الخبز السياحي.

فيديو قد يعجبك: