إعلان

إعدام 52 طن كعك وأغذية فاسدة في الشرقية - خاص

03:25 م السبت 13 أبريل 2024

أغذية فاسدة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - إسلام عبدالخالق:

كشف الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية، حصيلة الجهود التي تبذلها المديرية منذ بداية شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، منوهًا باستمرار تنفيذ رفع حالة الطوارئ القصوى حفاظًا على الصحة العامة للمواطنين.

وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية، قال في تصريحات خاصة لـ "مصراوي" إن المديرية بكافة أجهزتها اعتمدت خطة مجابهة الأخطار التي تحيق بصحة المواطنين كعادة السنوات السابقة؛ حيث بدأت حملات العام الجاري منذ اليوم الأول من شهر رمضان؛ وذلك بهذ التفتيش على المنشآت التي تعمل في مجال الأغذية للتأكد من توافر الاشتراطات الصحية التي أقرتها الوزارة ومنع تسريب أية منتجات غذائية مجهولة المصدر أو غير صالحة للاستهلاك الآدمي إلى الأسواق.

الحملات التي شنتها المديرية جاءت بالتعاون مع كافة الجهات المعنية، إذ تم المرور والتفتيش على ألف وثلاثمائة منشأة غذائية بينها مصانع حلوى ومنتجات غذائية ومصانع تعمل في منتجات الألبان وغيرها في مجال صناعة المخللات وأخرى تعمل في مجال صناعة كعك وبسكويت العيد والمعجنات المختلفة.

أشار وكيل وزارة الصحة في محافظة الشرقية خلال حديثه لـ"مصراوي" أن الحملات تم خلالها ضبط 35 ألف طن أغذية مجهولة المصدر وغير مصحوبة بأية مستندات تدل على مصدرها، بينها ألبان وجبن ومخللات وياميش ومعجنات وكعك وبسكويت، فيما جرى سحب 560 عينة أغذية لفحصها في المعامل المركزية وبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي من عدمه. الحملات التي شنتها مديرية الشؤون الصحية في محافظة الشرقية، وقاد معظمها الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة في الشرقية، تم خلالها إعدام 17 طن أغذية تبين عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، وجرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المنشآت المخالفة وأصحابها والمسؤولين عن إدارتها.

فيديو قد يعجبك: