إعلان

الواحدة ب20 ألف جنيه.. سقوط مستريح الشهادات الجامعية بسوهاج

10:07 ص الإثنين 01 أبريل 2024

ضبط تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

ضبطت الأجهزة الأمنية بسوهاج، اليوم الاثنين، صاحب شركة خاصة في اتهامه بالنصب على المواطنين؛ بزعم منحهم شهادات جامعية، من خلال كيان وهمي بمركز أخميم.

تلقى مأمور مركز شرطة أخميم إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة "منطقة جنوب الصعيد" بورود بلاغًا من "ع. ع" 23 عامًا عامل و7 أشخاص آخرين بتضررهم من "ح. س" 31 عامًا مدير شركة خاصة ويقيم دائرة مركز شرطة البلينا لنصبه عليهم وحصوله منهم على مبالغ مالية؛ بزعم منحهم شهادات دراسية موثقة تعادل الشهادات الجامعية الصادرة من الجامعات المصرية والأجنبية.

وتوصلت التحريات إلى إنشاء وإدارة المتهم كيانا تعليميا وهميا دون ترخيص تحت مسمى "معهد خاص" والكائن دائرة المركز، واتخاذه لممارسة نشاطه الإجرامي في الاحتيال على راغبي الحصول على شهادات جامعية معتمدة من بعض الجامعات الحكومية ومنح الدارسين دورات تعليمية تدريبية فـي مجالات مختلفة تمكنهم من الإلتحاق بالعمل فـي المؤسسات والهيئات الكبرى بالداخل والخارج، وتنظيمه دورات تدريبية ودراسية وهمية، وتمكن من خلال ذلك من استقطاب العديد من الأشخاص راغبي الحصول على تلك الشهادات مقابل 20 ألف جنيه من كل طالب، وبلغ إجمالي المبالغ المستولى عليها من المبلغين 160 ألف جنيها.

جرى استهداف مقر المعهد، وضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان