إعلان

بحضور السفيرة الأمريكية.. "غرفة الإسكندرية" تحتفل باليوم العالمي للمرأة (صور)

05:27 م الخميس 07 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية اليوم الخميس، باليوم العالمي للمرأة، في حضور السفيرة "هيرو مصطفى جارج" سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، والسفيرة نبيلة مكرم وزير الدولة الأسبق للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية وأحمد الوكيل رئيس غرفة تجارة الإسكندرية.

وأكدت السفيرة الأمريكية "هيرو مصطفى جارج" أهمية تمكين النساء والفتيات والاستثمار فيهن، لافتة إلى بعض الطرق التي يمكن أن تساعد النساء و الفتيات على النجاح في الحياة، من خلال تشجيعهن على التعبير عن آرائهن وتنمية الثقة بالنفس في سن مبكر.

ووجهت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج سابقًا، خلال كلمتها رسالة تحية وتقدير للمرأة الفلسطينية التي تقاوم يوميًا من أجل أسرتها.

وأضافت مكرم أن المرأة المصرية تشهد تمكينا اقتصاديا بشكل واضح وملموس، فعلى سبيل المثال في الحكومة المصرية أصبح للمرأة تمثيلا واضحا بكوادر نسائية مميزة من الوزيرات، إضافة إلى عضوات مجلس النواب وسيدات الأعمال الناجحات.

وأشارت إلى أن رئيس الجمهورية يمتلك من الوعي الكافي لتمكين المرأة المصرية واستغلال إمكانيات المرأة المصرية.

من جانبه، قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية إن المرأة المصرية تمكنت من العديد من الحقوق في ظل قيادة رئيس الجمهورية، وأن المرأة المصرية أصبحت قاضية ووكيلة نيابة ووزيرة، وعلى نطاق محافظ الإسكندرية فلدينا نائبة محافظ وسكرتيرة محافظ فهناك ٥ أحياء تقودهم سيدات ناجحات.

وأكد أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية أن تمكين المرأة في صدارة أعمال الغرفة منذ عقد من الزمان حيث جرى تأسيس لجنة رائدة لدعم رائدات الأعمال، ونشر الوعي، وتقديم الخدمات والمساعدة التقنية لنساء الأعمال وشركات النساء الناشئة.

وأوضح أنه فخور بالإعلان عن أن المستفيدات من عشرات مشاريع المنح الأوروبية في السنوات العشر الماضية كانت أكثر من 50% من الشباب، وأكثر من 60% من النساء، فيما يجرى العمل على زيادة حصتهن.

ولفت إلى أنه جرى تكرار التجربة الناجحة للجنة الاقتصادية للسيدات الأعمال في محافظات مصر من الدلتا إلى القناة إلى صعيد مصر، وطبعًا من خلال القاهرة الكبرى، ومؤخرًا كرئيس للاتحاد العام للغرف، وتنفذ اللجنة العديد من المشاريع لدعم السيدات الأعمال، بالتعاون مع الأونيدو والمساعدة الأوروبية التي تقدم برامج تدريب، وصولًا إلى التمويل، والمساعدة التقنية، والتحضين، والعولمة من خلال اتحاد الغرف المتوسطي الذي يشرفني أيضًا رئاسته.

وأكد أنه سيكون أحد أولوياته الاستمرار في العمل بشكل وثيق مع حكومة مصر وشركاء آخرين، بما في ذلك المنظمات الدولية الموثوقة والمنظمات غير الحكومية، لمعالجة الاحتياجات الإنسانية في غزة، وتعبئة العديد من المساعدات الإنسانية لغزة، وأنه يتطلع إلى الدعم في تسهيل دخولها وتوزيعها، وحماية المدنيين خاصة النساء والأطفال.

فيديو قد يعجبك: