إعلان

عرض مسرحي وألعاب ترفيهية.. قنا تحتفل باليوم العالمي للمرأة- صور

12:39 م الثلاثاء 19 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

نظمت مديرية التضامن الاجتماعي بقنا بالتعاون مع جمعية "أنا المصري" وهيئة "plan"، اليوم الثلاثاء، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، بحضور عدد كبير من الفتيات والسيدات.

وقالت الدكتورة هدى السعدي مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا: "المرأة المصرية حازت على مكتسبات قوية خلال السنوات الماضية، بعد تبني القيادة السياسية ملف تمكين المرأة المصرية ودعمها في كافة المجالات، لذا وجب على كل فتاة مصرية أن تفتخر".

وأضافت السعدي "المرأة المصرية دوما تستحق الإشادة في تحملها المسؤولية وتحقيق الذات، فلا يوجد مجال عمل في مصر، إلا حققت إنجازات وبطولات بفضل إصرارها الدائم على التفوق".

وذكر الشيخ أحمد أبوالوفا مدير إدارة الدعوة بمديرية أوقاف قنا، إن الإسلام أنصف المرأة من ظلم واستعباد الجاهلية، من خلال الأحكام الشرعية، التي تحرم ظلمها والمساس بها، وصدق النبي محمد صلى الله عليه وسلم حينما قال: "خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلي، فرفقا بالقوارير".

وشهد الحفل تقديم عرض مسرحي يناقش قضية مناهضة ختان الإناث وزواج الأطفال وحرمان المرأة من الميراث، وكذلك عدد الألعاب الترفيهية والمسابقات الثقافية، كما وزع فريق تنظيم الحفل باقة ورود لجميع الفتيات المشاركات بالاحتفالية.

فيديو قد يعجبك: