إعلان

لمواجهة الأزمات والكوارث.. محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات التدريب العملي"صقر 130" - صور

03:45 م الخميس 14 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

عقد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس؛ اجتماعًا موسعًا لمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الخاصة بالتدريب العملي المشترك لمجابهة الأزمات والكوارث بالمحافظة "صقر 130"، المقرر تنفيذه خلال الفترة من 19 إلى 21 مايو 2024.

وقال الشريف إن الاجتماع يأتي في إطار التعاون المثمر والبناء مع القوات المسلحة المتمثلة في قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وفي إطار سلسلة الاجتماعات التي تم عقدها خلال الفترة الماضية في ضوء التدريب العملي المشترك صقر 130 للوقوف على مدى جاهزية الأجهزة التنفيذية بالمحافظة للتعامل مع الأزمات والكوارث في حالة حدوث أي طارئ.

وأضاف المحافظ أن الإسكندرية تتأثر بالعديد من التغيرات والأزمات مثل باقي المحافظات ولابد من أن يكون لديها برنامج واضح لمجابهة أي أزمة والاستفادة من خبرات وإمكانيات القوات المسلحة في التعامل مع الأزمات، بما يقلل من مضاعفات أي أزمة من خلال تدريب الأجهزة التنفيذية وعمل سيناريوهات مستقبلية للتعامل وقت وقوع الأزمات بما يساعد على تجاوزها، والاستجابة السريعة والتحرك الفوري خلال الأزمة.

جاء ذلك بحضور المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد بالمحافظة، والعميد أركان حرب محمد علي كشك المستشار العسكري للمحافظة، ورؤساء الأحياء، ورؤساء شركات المرافق، ومديري المديريات، وممثلي الجهات المعنية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك: