إعلان

"محدش هيصطاد هنا".. ماذا جرى في "معركة جزيرة الغريب" بأسيوط؟

03:16 م الجمعة 01 مارس 2024

الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط - محمود عجمي:

في صباحٍ هادئ، يحمل في طياته رائحة الصراع على ضفة النيل في جزيرة الغريب بمركز ساحل سليم بأسيوط، وقف ثلاثة أشقاء يرقبون بقلق صيادًا غريبًا يرمي شبكته في مياه النيل أمام أرضهم.

"ماذا تفعل هنا؟ هذه أرضنا الخاصة، لا يحق لك الصيد هنا!" هتف أحد الإخوة بصوتٍ عالٍ، مُعبّرًا عن رفضهم القاطع لانتهاك حقوقهم.

التفت الصياد، غاضبًا، نحو صاحب الصوت "هذه مياه النيل، ملك للجميع، لا أحد يملك حق منع أحد من الصيد هنا"، ازدادت حدة النقاش، وتبادل الطرفان الاتهامات حاول الإخوة الثلاثة طرد الصياد، لكنه رفض مغادرة المكان، متمسكًا بحقه في الصيد في تلك المنطقة.

في لحظةٍ خاطفة، سحب الصياد بندقية آلية، ووجهها نحو الإخوة هُزّت الجزيرة بأصوات الرصاص، وسقط أحد الإخوة قتيلاً، بينما أصيب الآخران بجروحٍ خطيرة.

تعود وقائع القضية رقم 10101 لسنة 2022 جنايات مركز ساحل سليم إلى ورود بلاغا لمركز شرطة ساحل سليم من المستشفى المركزي بوصول "طارق. ح" 23 عاما، جثة هامدة وشقيقيه "عاطف. ح. ع" و " مصطفى . ح . ع " مصابين .

وتوصلت تحريات معاون مباحث مركز شرطة ساحل سليم أن وراء ارتكاب الواقعة المتهم " عبدالكريم . أ .ح " صياد ، وأشارت التحريات إلى قيام المتهم باستقلال قارب في نهر النيل والتوجه للصيد أمام الأرض الخاصة بالمجني عليهم وعلى إثرها وقعت بينهما مشادة كلامية وقام المتهم بإخراج سلاحا ناريا كان بحوزته " بندقية آلية " وأطلق أعيرة نارية صوب المجني عليهم مما أسفر عن وفاة أحدهم وإصابة شقيقيه .

وأصدرت الدائرة التاسعة بمحكمة جنايات أسيوط، حكمًا بالسجن المشدد 15 عامًا على صياد أدين بقتل شخص وإصابة شقيقيه في منطقة جزيرة الغريب بمركز ساحل سليم، وذلك بسبب خلاف على صيد الأسماك في المنطقة.

صدر الحكم برئاسة المستشار خالد أحمد عبد الغفار رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين أسامة علي فراج و أحمد حسونة عزب نائبا رئيس المحكمة والمستشار أحمد أبو القاسم عضو المحكمة، و أمانة سر أحمد سمير غويل و محمد عبد الحميد حسن

فيديو قد يعجبك: