إعلان

صحة الإسكندرية: علاج 1491 مريضا في قافلة "حياة كريمة" بالعامرية

02:17 م الجمعة 09 فبراير 2024

القوافل الطبية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

وجهت مديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية قافلة طبية بمنطقة العامرية، قدمت خلالها خدمات الكشف الطبي والعلاج لنحو 1491 مريضا ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة.

وقالت الدكتورة غادة ندا، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، إن المديرية وجهت قافلة طبية إلى وحدة البصرة بمنطقة العامرية غرب المحافظة والتي تبعد 19 كم عن أقرب مستشفى "العامرية العام".

وأضافت "ندا" في تصريح صحفي، اليوم الجمعة، أن القافلة ضمت 9 تخصصات طبية هي " الباطنة، الأطفال، الجراحة، العظام، أمراض النساء، تنظيم الأسرة، الأسنان، الجلدية، الرمد" وشارك فيها 57 من أعضاء الفريق الطبي والمعاونين لهم بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية والوحدات التابعة لها من أطباء وتمريض وصيادلة وفنيين وإداريين وعمال.

وأشارت إلى أنه جرى خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1491 مريضا من أهالي المنطقة وصرف العلاج مجانا بالكامل لهم، وتحويل 15 حالات إلى العيادات التخصصية والمستشفيات التابعة للمديرية لاستكمال الفحوصات أو عمل تدخلات طبية أخرى و استصدار قرارات العلاج على نفقة الدولة.

من جانبها قالت الدكتورة رشا فوزي، منسق القوافل العلاجية بالإسكندرية إنه جرى خلال القافلة إجراء 292 تحليلا طبيا بمعمل الدم بالقافلة و64 تحليلاً بمعمل الطفيليات و10 أشعة سينية وموجات صوتية، بالإضافة إلى فحص 181 من مرافقي المرضى بغرض الكشف المبكر عن الضغط والسكر، كما قدمت القوافل خدمات التثقيف الصحي لعدد 680 مواطنا من أهالي المنطقة في عدد من الموضوعات الصحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان