إعلان

المتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة: ندرك الأهمية الاقتصادية لمصر.. وتمويل مشروعات بقيمة تزيد عن 500 مليون دولار (صور)

10:13 م الخميس 29 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أكد بيتر ونتر، المتحدث باسم السفارة الأمريكية في مصر عمق العلاقات بين البلدين، لافتا إلى أن الشركات الأمريكية مهتمة بالاستمرار في تواجدها بمصر رغم الوضع الاقتصادي الذي تمر به حاليًا.

جاء ذلك في تصريحات صحفية اليوم الخميس على هامش المشاركة في معرض EDUGATE الرابع عشر الذي يعد أكبر معرض تعليمي في مصر، لعرض فرص التعليم والتبادل في الولايات المتحدة ومصر.

وأوضح أن الحكومة الأمريكية تقوم حاليًا بتمويل مشروعات بقيمة تزيد عن 500 مليون دولار لدعم النمو الاقتصادي في مصر، ومن خلال العمل جنبًا إلى جنب مع الشعب المصري والحكومة والقطاع الخاص، تعمل الحكومة الأمريكية على زيادة الدخل، وخلق فرص العمل، وتعزيز المؤسسات الخاصة، ودعم القوى العاملة الصحية والمتعلمة، وتمكين النساء والشباب ليكونوا المحرك الاقتصادي الذي تحتاجه الشركات في مصر.

وأشار "ونتر" إلى الأهمية الاقتصادية لمصر باعتبارها بوابة للسوق الأوروبي والأفريقي، لافتا إلى أن وفدا من الغرفة التجارية الأمريكية بواشنطن زار مصر الأسبوع الماضي لبحث التعاون حيث تجمعهم شراكة طويلة مع مصر ومهتمون باستمرارها.

ولفت المتحدث باسم السفارة الأمريكية بالقاهرة إلى أن بلاده ترى أن مستقبل العلاقات المصرية الأمريكية يعتمد على الشباب والتبادل الطلابيّ، مبينا أن مصر تعتبر أكبر دولة عربية يستقبل طلابها منح تعليمية.

وأشار إلى أن المعرض التعليمي الحالي مهم للتفاعل مع الشباب المصري وعرض الفرص التي تتيحها السفارة الأمريكية للشباب المصري للتعليم في الجامعات الأمريكية والدراسات العليا والزمالات.

فيديو قد يعجبك: