إعلان

بالصور- وفد أوروبي يزور المناطق المتأثرة بارتفاع مستوى سطح البحر في البحيرة

02:29 م الخميس 29 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

استقبل كامل غطاس، السكرتير العام المساعد لمحافظة البحيرة اليوم الخميس، وفدًا من بنك الاستثمار الأوروبي فى إطار تنفيذ دراسة جدوى لمشروع التكيف فى شمال الدلتا المتأثرة بارتفاع مستوى سطح البحر.

تأتى هذه الزيارة بناء على الدراسة الفنية لمشروع التكيف فى منطقة شمال الدلتا المتأثرة بارتفاع مستوى سطح البحر المدرج بمشروعات محوري الغذاء والمياه والمزمع تمويله من بنك الاستثمار الأوروبي والاتحاد الاوروبي، فى إطار تنفيذ دراسة الجدوى لمشروع التكيف فى شمال الدلتا المتأثرة بارتفاع مستوى سطح البحر.

وقال المهندس موفق محمود ساري وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، إن الوفد زار الأراضي المنخفضة جنوب وشرق بحيرتي إدكو ومريوط والمناطق الزراعية المحيطة بهما، كما زار مصنع الرمال السوداء وأنظمة الصرف والتقى المهندسين المختصين بالمحافظة واستمع إليهم، بالإضافة إلى مستخدمي المياه ومديرى الري.

كما زار الوفد أحد شواطئ رشيد الحديثة وخط الشاطئ وهو بطول 30 كم داخل الدلتا، بالإضافة إلى المناطق الساحلية، والمناطق المتأثرة بالملوحة ببحيرتى إدكو والبرلس فى محافظتى البحيرة وكفر الشيخ على التوالي.

والتقى الوفد بعدد من المزارعين للتعرف على التحديات التى تقابلهم نتيجة المياه المخلوطة والتى بها نسبة ملوحة تؤثر على بعض الزراعات وتجعلهم يزرعون أصنافًا محددة لا تتأثر بهذه المياه.

فيديو قد يعجبك: