إعلان

زيوت وسمن نباتي.. ضبط 4 أطنان سلع استراتيجية قبل بيعها في السوق السوداء بالشرقية (صور)

01:15 م الثلاثاء 27 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

شنت مديرية التموين في محافظة الشرقية، بإشراف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة التموين بالشرقية، حملة تفتيشية ورقابية مفاجئة؛ بناءً على المعلومات الواردة إلى المديرية، التي تفيد تجميع أحد التجار كميات كبيرة من السلع الغذائية الاستراتيجية داخل مخزن غير مرخص من الجهات المختصة بناحية قرية التلين في مركز منيا القمح.

الحملة قادها محمد سعد مدير عام الرقابة التموينية في محافظة الشرقية، بالاشتراك مع طلعت الجوهري مدير إدارة التموين في مركز منيا القمح، حيث توجهت الحملة إلى مقر المشكو في حقه داخل المخزن المُشار إليه في قرية التلين؛ للتأكد من صحة ما جاء بالشكوى.

التفتيش طال كذلك المساحة الموجودة بذات المكان داخل جراج سيارات في منزل المشكو في حقه، حيث تم ضبط كمية كبيرة من الزيوت والسمن النباتي بلغت نحو 4 أطنان مختلفة الأوزان والأصناف؛ جميعها كانت بدون فواتير تدل على مصدرها.

تبين أن المشكو في حقه - المخالف - كان قد اشترى المضبوطات من إحدى الشركات المخصصة لإنتاج الزيوت بهدف تخزينها والمضاربة بها في السوق السوداء بقصد التربح، فيما تم التحفظ على المضبوطات ومصادرتها ونقلها بواسطة سيارات نقل خاصة إلى مخزن فرع شركة الجملة في بندر منيا القمح.

تحرر عن ذلك المحضر رقم 4987 جنح مركز شرطة منيا القمح لسنة 2024، وتولت النيابة العامة تحقيقاتها مع صاحب المخزن المدعو "ه‍ ح ع أ"؛ المتهم بإدارة وتشغيل مخزن مواد غذائية بدون ترخيص من الجهات المختصة، وكذا حيازته سلع غذائية غير مصحوبة بالمستندات الدالة على مصدرها.

0

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان