إعلان

هاني شنودة: الفن ظل يعاني سنوات طويلة من ضياع حقوق الملكية الفكرية

04:49 م الأحد 25 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


القليوبية - أسامة علاء الدين:

دعا الموسيقار هاني شنودة، الحاصل على جائزة الدولة التقديرية، إلى ضرورة اهتمام الجامعات المصرية خاصة الكليات والأقسام الفنية في مختلف التخصصات الموسيقية إلى ضرورة الاهتمام بتدريس علوم الملكية الفكرية لأهميتها.
وقال شنودة:"إن الفن ظل يعاني لسنوات طويلة من ضياع حقوق الملكية الفكرية للمؤلفات والقرصنة عليها ما يتطلب الوعي بكيفية الحفاظ علي هذه الحقوق.

جاء ذلك خلال الصالون الثقافي الذي نظمته كلية التربية النوعية بجامعة بنها بقاعة تحيا مصر، بحضور الدكتور محمد إبراهيم عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها، ووكلاء كلية التربية النوعية، والدكتور محمود منصور رئيس قسم الإعلام التربوي بالكلية، والدكتورة هيام النجار رئيس قسم التربية الفنية، وياسر عبد الرحمن منسق الصالون، والموسيقار فاروق سلامة، وأدار اللقاء الدكتور هاني شحته وكيل كلية التربية النوعية لخدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأضاف "شنودة"، أن رواد الموسيقى في مصر عانوا كثيرا من إهدار الملكية الفكرية، مشيرا إلى أهمية الدراسة والتعلم في مجالات المواهب وخصوصا الموسيقى لتنمية الحس الفني والارتقاء بالذوق العام، مؤكدا "أنا أكتر موسيقار تعامل مع النجم والزعيم عادل إمام والعمل معه كان مرحلة هامة في تاريخي، وكان أخر أعمالي معه فيلم شمس الزناتي".

ومن ناحيته قال الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية بجامعة بنها، إن الكلية تزخر بالعديد والعديد من المواهب الفنية على اختلاف تخصصاتها، كما شارك الكثير من الطلاب بمنتخب الجامعة للموسيقى وأحرزوا العديد من الجوائز، ويأتي هذا في إطار تشجيع الجامعة بقيادة الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس الجامعة، وتبنيها للمواهب في مختلف التخصصات والمجالات المختلفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان