إعلان

"عرسان الجنة".. قرية كاملة تخرج لوداع ضحايا أتوبيس الجامعة الروسية بالشرقية- صور

11:47 ص الخميس 22 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

ليلة حزينة عاشها أهالي قرية الطيبة أم رماد التابعة لنطاق مركز الزقازيق وسط محافظة الشرقية؛ بعدما خرج الجميع عن بكرة أبيهم إلى المسجد الكبير لتشييع جنازة اثنين من زهرة شباب أبنائهم ضحايا الحادث المروع الذي وقع بين سيارة نقل ثقيل (تريلا) وأتوبيس طلاب في الجامعة الروسية وجامعة بدر على طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي.

الساحة الموجودة أمام المسجد الأكبر في القرية "مسجد التوحيد" كانت ممتلئة عن آخرها، وبينما دقت عقارب الساعة مُعلنة ميلاد اليوم الجديد كان الكل يبكي حزنا بعد تشييع جنازة شاب وفتاة كُتبت أقدارهم أن يُفارقا الدنيا في طريق العلم.

حضرت جثامين الطالبين "محمد حمادة عبدالفتاح الشايب" والطالبة "مريم صلاح نصر عيسوي الطحان" داخل عربتي إسعاف لنقل الموتى من ثلاجة مستشفى بدر الجامعي، مصحوبة بتصريح النيابة العامة بدفنهما، فيما تبع الجنازة تشييع ثلاث جنازات أخرى لباقي الضحايا.

البداية كانت بتلقي الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الشرقية، إخطارًا يفيد بورود إشارة من مستشفى العاشر من رمضان الجامعي بوصول 10 مصابين بكدمات وجروح في أنحاء متفرقة بالجسد، و5 آخرين بينهم 4 طلاب في الجامعة الروسية جثث هامدة.

بالانتقال والفحص تبين من التحريات الأولية حدوث إصابة المصابين ووفاة المتوفين جراء تعرضهم لوقوع حادث تصادم بين أتوبيس وسيارة نقل على طريق جنيفة 1 في اتجاه السويس أعلى الطريق الإقليمي، ما أسفر عن مصرع 4 طلاب في الجامعة الروسية وسائق الأتوبيس وإصابة المصابين العشرة، قبل أن تفارق إحداهم الحياة متأثرةً بإصاباتها.

تم تحويل خمسة من المصابين إلى مستشفى الزقازيق الجامعي لتلقي الإسعافات الطبية والعلاج اللازم، قبل التصريح بخروج اثنين من المصابين الأربعة الذين تلقوا الرعاية الطبية في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي، فيما تم جرى التحفظ على جثامين المتوفين الخمسة في ثلاجة حفظ الموتى بمستشفى بدر الجامعي، والتحفظ كذلك على جثة الطالبة المتوفية في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي تحت تصرف النيابة العامة، التي تولت التحقيقات.

الكراسي طارت بالركاب.. ماذا حدث لأتوبيس طلاب الجامعة الروسية بالشرقية؟- صور

توجيهات عاجلة من محافظ الشرقية بشأن حادث أتوبيس طلاب الجامعة الروسية

إعانات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي أتوبيس الجامعة الروسية بالشرقية - صور

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان