إعلان

مش أول مرة.. رسوب 75% من طلاب طب سوهاج ورئيس الجامعة يعلق

10:20 ص الأربعاء 21 فبراير 2024

كلية طب سوهاج

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أثار إعلان نتيجة طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج، حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد وصول نسبة النجاح إلى 25% ورسوب 75% من الطلاب.

من جانبه أوضح الدكتور حسان النعماني، رئيس الجامعة إن طلاب الفرقة الأولى بكلية الطب أدوا الامتحانات إلكترونيًا في مركز الاختبارات الإلكترونية بالمقر الجديد للجامعة، وذلك تماشيًا مع خطة الجامعة نحو التحول الرقمي لجميع نظم المخرجات التعليمية، والتي تلعب دورًا أساسيًا في مراقبة جودة التعليم وأداء الطلاب.

وأضاف "النعماني" أن إدارة الجامعة حرصت على تطبيق نظام الامتحان الإلكتروني؛ لضمان المصداقية والشفافية، دون تدخل العنصر البشري، مشيرًا إلى أنه أدى 825 طالبًا وطالبة بكلية الطب الفرقة الأولى الامتحانات إلكترونيًا، والتي لم تشهد أي معوقات خلال فترة انعقادها، خاصة أن القاعات الامتحانية مجهزة بأحدث التقنيات التي تضمن دقة عالية الجودة في تأدية الطلاب لاختباراتهم.

ولفت "النعماني" إلى أنه سوف يتم فتح باب التظلمات على النتيجة، وعرض إجابات الطلاب على اللجنة المختصة، وتابع أن هذه النتائج ليست نهائية وللطالب حق التقدم لأداء امتحانات الدور الثاني.

جدير بالذكر أنه بلغت نسبة نجاح طلاب الفرقة الأولى بكلية طب سوهاج العام الماضي 39%، والتي لاقت أيضًا ردود فعل واسعة من مستخدمي فيس بوك، وعلق الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" حول تدني نسبة النجاح وارتفاع نسبة الرسوب، ووفق تصريحات العميد، فقد حصل 150 طالبًا ممن حضروا امتحانات الفرقة الأولى بالكلية على تقدير عام امتياز، و45 طالبًا على تقدير عام جيد جدًا، و25 على تقدير جيد، بينما حصل طالبان اثنان فقط على تقدير مقبول.

اقرأ أيضًا:

نسبة رسوب غير مسبوقة.. عميد "طب سوهاج" يعلق على نتائج الفرقة الأولى

فيديو قد يعجبك: