إعلان

بالصور- انطلاق بطولة الجمهورية الشتوية للشراع بجنوب سيناء

04:20 م الخميس 15 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

انطلقت اليوم الخميس، فعاليات بطولة الجمهورية الشتوية للشراع بشاطئ مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، بمشاركة 100 من اللاعبين والمرافقين، و 30 من الحكام والإداريين.

وقال محمد فتحي، وكيل وزارة الشباب والرياضة بجنوب سيناء، إنه جرى اختيار شاطئ منطقة ماجدولينا لإقامة البطولة، لما تتمتع به المنطقة من سرعة الرياح التي تناسب مع هذه الرياضة، مؤكدا أن المديرية قامت بتوفير كافة الامكانيات، وإزالة المعوقات لإنجاح البطولة، تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

على جانب آخر، قال أحمد عبد المنعم، مدرب في البطولة، إنه جرى التأكد من كفاءة المراكب الشراعية قبل انطلاق البطولة لتوفير عناصر الأمن والسلامة للاعبين، مؤكدا أن المشاركين خضعوا لكورس تدريبي متكامل استعدادا لهذه البطولة.

وأوضح أن البطولة تستهدف المراحل العمرية من 8 سنوات حتى 25 عاما، ووزن يتراوح بين 60 حتى 70 كيلو، لافتا إلى أن هذه الرياضة تحتاج إلى مجهود بدني وعقلي، ويطلق عليها رياضة الملوك.

وعن الشروط الواجب توافرها لممارسة رياضة الشراع، قال "عبد المنعم"، إنه يجب في المقام الأول توافر عناصر الأمن والسلامة، وإجادة اللاعب للسباحة، وقدرة عالية على التوافق العضلي والذهني لكونها تعد اللاعب ليكون قبطان صغير يستطيع التحكم في المركب طبقا لاتجاه الرياح، إضافة إلى أن يكون اللاعب جرى تدريبه على الجلسة داخل المركب وطرق التحكم في حبال الشراع، وتوازن على المركب.

وتجري البطولة بالتعاون بين محافظة جنوب سيناء، والاتحاد المصري للشراع والانزلاق على الماء، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

جدير بالذكر، أنه جرى تنظيم معسكر تدريبي للاعبي المنتخب القومي للشراع والانزلاق على الماء والمشاركين في أولمبياد لندن، قبل فعاليات البطولة، كما قام المشاركين بالتدريب داخل مياه شاطئ بمدينة الطور لعدة أيام قبل انطلاق البطولة.

فيديو قد يعجبك: