إعلان

نرفض التعميم.. الغرف التجارية ردًا على اتهامات الاحتكار وجشع التجار- صور

02:09 م الأحد 11 فبراير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

عقد أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية والغرفة التجارية بالإسكندرية، اليوم الأحد، اجتماعا مع تجار الإسكندرية وقيادات الشُعب التجارية لبحث على ما أثير عبر وسائل إعلام بقيام التجار بحجب السلع ووصفهم بالمحتكرين والجشعين.

ووصف تجار منتسبون للغرفة التجارية بالإسكندرية اتهامهم باحتكار السلع بالهجوم غير المبرر أو المنصف وأنه تعميم غير مقبول، مؤكدين في الوقت نفسه أنهم بصدد عمل مبادرات لتخفيف الأعباء على المواطنين.

وقال "الوكيل" إن خمسة ملايين تاجر وصانع ومستثمر ومؤدي خدمات مصري هم دعامة الاقتصاد بأكثر من 80% من نتاجه المحلي الإجمالي.

وأضاف أن الغرف التجارية منذ تأسيسها هي الدرع الحامي لاقتصاد الوطن في أحلك الظروف، فضمنت توافر الكساء والغذاء أثناء كافة الحروب والثورات، ولم يتوقف مخبز أو مصنع، وآخرها كان أثناء أحداث 2011 و2013 حيث أصدرت الغرف التصاريح الأمنية أثناء حظر التجوال لجلب مستلزمات الإنتاج واستمرار المصانع وتدفق السلع واستمرار الصادرات.

وأكد أن الغرف التجارية ومنتسبيها من القطاع الخاص أعادوا - عقب الأزمات - تشييد المدارس والمستشفيات ونظموا القوافل الطبية، ووفروا مستلزمات المعيشة للأكثر احتياجًا، كما أقاموا شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص في مختلف أوجه التنمية.


وأضاف الوكيل "أنه استمرارًا للدور الوطني للقطاع الخاص، وفي شراكة تامة مع الحكومة، سيعمل الجميع بكامل طاقاتهم للمرور من الأزمة الحالية، خاصة فيما يخص السلع الغذائية، حيث سيبدأ في أسابيع قليلة مبادرة "أهلا رمضان" لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة في كافة أنحاء للسنة العاشرة على التوالي، وهي تتكامل مع المبادرات المثيلة من أجل أبناء مصر من العودة للمدارس و"أهلاً بالعيد" وغيرها لمعاونة أبناء مصر في مواجهة أثار التضخم التي وردت إلى مصر بسبب الأحداث العالمية.

فيديو قد يعجبك: