إعلان

سلاح وبرمجة وإشعاع.. 4 مشروعات لطلاب مدرسة الضبعة النووية تشارك في "ISEF" مكتبة الإسكندرية

12:36 م السبت 10 فبراير 2024

مكتبة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد البدري:

أعلن عمرو شحاتة وكيل وزارة التربية والتعليم بمطروح، اليوم السبت، تصعيد 4 مشروعات بحثية علمية أعدها عشرون طالبا من نوابغ المدرسة النووية بالضبعة للمشاركة في المعرض الجمهوري للعلوم والهندسة (آيسف) مارس المقبل والذي يتيح تأهل الفائزين للمشاركة في المسابقة الدولية بالولايات المتحدة الأمريكية.

وهنأ وكيل الوزارة الطلاب النوابغ الذين أعدوا 4 مشروعات بحثية والتي تضمنت موضوعات عن الأنظمة المبرمجة والسلاح الكهرومغناطيسي وسبل استخدام الطاقة الشمسية لإزالة التلوث الإشعاعي.

وأضاف شحاته أن تلك المشروعات العلمية ستشارك في المعرض الجمهوري التابع لمعرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والتكنولوجيا 2024 والمقرر إقامته خلال الفترة من الثامن من مارس المقبل ولمدة 3 ايام حتى العاشر من الشهر ذاته.

وأكد حرص المديرية على تقديم كافة سبل الدعم والتشجيع اللازم للنوابغ والمبتكرين من طلاب المدارس وتوفير الأجواء المناسبة اللازمة لتنمية قدراتهم ومواهبهم، مشيدا بالمشروعات البحثية المبتكرة للطلاب الذين باتوا كوادرا طلابية متميزة تفتخر بهم تعليم مطروح.

يذكر أن مركز القبة السماوية العلمي، ينظيم معرض مكتبة الإسكندرية للعلوم والهندسة (آيسف) في شهر مارس، ويقوم بجمع الطلاب الذين تتراوح أعمارهم بين 14 - 18 سنة، من مدينة الإسكندرية والمحافظات المجاورة، للتدريب والبحث والابتكار والمنافسة والفوز.

وسوف تقوم المشروعات الفائزة، بتمثيل مصر في المعرض الدولي للعلوم والهندسة (ISEF)، والذي يقام بالولايات المتحدة الأمريكية.

فيديو قد يعجبك: