إعلان

عقوبات تنتظر النائبة نشوى رائف بعد اتهامها بالغش والاعتداء على المراقبين

04:35 م الثلاثاء 09 يناير 2024

النائبة نشوى رائف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

أفاد مصدر مسئول بجامعة جنوب الوادي بتطبيق كافة الإجراءات القانونية إزاء النائبة البرلمانية نشوى رائف، والتي ضبطت متلبسة في واقعة غش عبر سماعة بلوتوث، ما تسبب في مشاجرة اعتدت فيها النائبة بالضرب على معيدة "مدرس مساعد"، وذلك طبقا لبيان رسمي صادر عن الجامعة.

وقال المصدر إنه طبقا للائحة وزارة التعليم العالي فجرى تحرير محضر إثبات حالة داخل اللجنة مع إحالة الطالبة للتحقيق مع حرمانها من حضور باقي امتحانات الترم الأول، وذلك طبقا لنص المادة 125 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات لسنة 1972.

وحول العقوبات التي تنتظر النائبة في حالة إدانتها بعد التحقيقات، ذكر المصدر أن لوائح العقوبات الخاصة في مخالفات الامتحانات تتلخص في:

- كل طالب جامعي يعثر معه متلبسا على أى مواد لها علاقة بالمقرر موضوع الامتحان يخرج من قاعة الامتحان ويعدّ امتحانه لاغيًا في المقرر الذي ارتكبت فيه المخالفة ويحال إلى لجنة الانضباط، وفى حال ثبوت المخالفة يحرم من دخول امتحان المقررات التي تليه ويعطى فيها درجة الصفر.

- يعاقب الطالب الجامعي بالفصل من الجامعة إذا ثبت انتحاله شخصية غيره بقصد أداء الامتحان عنه، وكذلك الطالب الذي أدخل شخصًا بدلًا عنه لهذه الغاية ويحال كل منهما إلى القضاء.

- أعمال العنف والمشاجرات والشغب داخل لجنة الامتحانات تصل عقوبتها للفصل من الجامعة "ترم دراسى كامل".

كانت جامعة جنوب الوادي قدر أصدرت بيانا رسميا مساء أمس الإثنين جاء فيه: "خلال تأدية طلاب الفرقة الثالثة "انتساب عام" بكلية الحقوق بجامعة جنوب الوادي بقنا لامتحان مقرر "القضاء الإداري"، وأثناء مرور إحدى معاوني أعضاء هيئة التدريس باللجنة (مدرس مساعد) سمعت صوتاً يصدر من إحدى الطالبات اللاتي يؤدين الامتحان، وعند الاقتراب منها وجدتها تضع سماعة أذن لاسلكية متصلة بجهاز، وطلبت منها إخراج هذه السماعة، فرفضت الطالبة تسليم السماعة وقامت بالتعدي عليها بالضرب وتبين أن الطالبة عضو مجلس نواب"

جرى تحرير محضر إثبات حالة، وإحالة عضوة التدريس للشئون القانونية، لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

٢٠٢٤٠١٠٩_١٤٠٩٢٨٢٠٢٤٠١٠٩_١٤٠٩٤٤

اقرأ أيضا:

فيديو قد يعجبك: