إعلان

أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى من مسجد طنط الجزيرة بطوخ

03:13 م الجمعة 05 يناير 2024

الشيخ صفوت أبو السعود

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

أعلن الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية انطلاق القافلة الدعوية الكبرى بالمحافظة والتي جاءت بمساجد قرية طنط الجزيرة مركز طوخ، وتضمنت أنشطة مقرأة بالجمهور والائمة وخطبة الجمعة وأنشطة الطفل مشيرا أن موضوع القوافل الدعوية اليوم «"وضوع الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل".

أوضح وكيل وزارة الأوقاف أنه جرى تنظيم ندوة الصحة الإنجابية، حيث أدت الواعظتان المتطوعتان تهاني عناني ونسمة خالد، ندوة دينية للسيدات بقرية طنط الجزيرة وذلك بمسجد البحري حيث تناول اللقاء موضوع الصحة الإنجابية بين حق الوالدين وحق الطفل.

أشار وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أنه جرى التأكيد على أن الكثرة الغثائية التي لا يصدر منها النفع ولا بذل الخير لا قيمة لها مصداقا لقول الله تعالى "وكم من فئة قليلة غلبت فئة كثيرة بإذن الله" فالعبرة بالكيف لا بالكم حيث أشار القرأن إلى تباعد فترات الحمل والولادة فقال الله تعالى "والوالدات يرضعن أولادهن حولين كاملين لمن أراد أن يتم الرضاعة".

وقال "وحمله وفصاله ثلاثون شهرا" وهو بالطبع ما يؤدي إلى الحفاظ على صحة الأم وصحة الولد وراحة الأب العائل لهم.

أوضح وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، أن هذا اللقاء فى ظل القافلة الدعوية الكبرى بالقليوبية حيث أبدى الحضور سعادة بالغة بهذه الفعاليات والندوات في ظل اهتمام الدولة بصحة وسلامة المواطن والحفاظ على الأسرة، مشيرا أن القافلة تضمنت أنشطة التثقيف للأطفال وتخللها مجموعة من الفقرات منها قراءة القرآن الكريم، والحديث الشريف، والنسب النبوي الشريف، بمشاركة مئات الأطفال من أبناء القرية.

أضاف وكيل الوزارة أن القافلة شهدت مجلس الصلاة على النبي، مشيرا أن وزارة الأوقاف لها جهود متميزة حيث لا يمر شهر إلا وتشهد المديرية عمليات تطوير مستمرة بجانب عملية إنشاء مساجد جديدة وتطوير بعض المساجد وتوسعتها خلال الفترة القادمة إضافة إلى الاهتمام بالنشئ الصغير وتعليمه أمور دينه لخلق جيل جديد محب لدينه ووطنه ومجتمع متمسك بكل القيم الأخلاقية والصفات الحميدة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان