إعلان

146 مليون جنيه لتنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بجنوب سيناء

03:39 م الخميس 04 يناير 2024

لقاء المحافظ ووزير التنمية المحلية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

قال اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، إن القيادة السياسية تولي اهتمامًا بالغًا بملف التعديات، وشدد على ضرورة اليقظة التامة لرصد كافة حالات التعدي في المهد، موجهًا بالاستمرار في تفعيل غرف العمليات الفرعية وربطها بغرفة العمليات المركزية بالديوان العام، للتعامل اللحظي مع أي بلاغات عن التعديات، وعرض تقارير دورية بالموقف لاتخاذ اللازم فورا.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال لقاء وزير التنمية المحلية، واللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات الجاري تنفيذها على أرض المحافظة، وتذليل أية معوقات أو عقبات تواجه تنفيذ المشروعات الخدمية والاستثمارية.

وتابع وزير التنمية المحلية، موقف منظومة المتغيرات المكانية، والتأكيد على أهمية الإزالة الفورية لكافة أشكال التعديات في المهد والتصدي بكل حزم لها، واتخاذ الإجراءات القانونية وتفعيل مواد القانون في هذا الشأن بالتنسيق مع الجهات المعنية، ومتابعة منظومة المخلفات الصلبة الجديدة على أرض المحافظة، إضافة إلى بعض مشروعات البنية التحتية الجارية في المخلفات بما يساهم في تطوير المنظومة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة الجديدة.

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن اجمالي حجم الاستثمارات المُقدمة للمحافظة يبلغ حوالى 146 مليون جنيه، لتنفيذ عددًا من مشروعات البنية التحتية لمنظومة المخلفات بالمحافظة.

وقال محافظ جنوب سيناء، إن مدن المحافظة تواصل حملات إزالة التعديات ومخالفات البناء على أراض وأملاك الدولة، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

كما جرى استعراض موقف أعمال تطوير الحملة الميكانيكية على مستوى مدن المحافظة، والتأكد من جاهزية الشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة لرفع درجة استعدادها لتلقي البلاغات والتعامل معها لأي أحداث طارئة، وسرعة الانتهاء من تجهيز مراكز الشبكة الوطنية للسلامة العامة والطوارئ، وذلك للمساهمة في تحسين خدمات الطوارئ المقدمة للمواطنين، وتوفير كافة البيانات والمعلومات لمتخذي القرار، وتحقيق سرعة رد الفعل خلال الحالات الطارئة، إضافة إلى دعم خطط التنمية المستدامة، ومتابعة معدلات المشروعات القومية، وتسخير الوسائل التكنولوجية الحديثة لدعم استراتيجية مصر الرقمية بما يؤهل الجهاز الإداري للارتقاء بمستوى كافة الخدمات الحكومية المُقدمة للمواطنين والتحول الرقمي الآمن.

وأكد محافظ جنوب سيناء، أنه يقوم بمتابعة الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام المحافظة بالطور، والمتابعة المستمرة لأعمال الشبكة الوطنية للتأكد من مدى جاهزية الجميع لرفع درجة استعدادها لتلقى البلاغات والتعامل معها لأى أحداث طارئة مع توافر اليقظة التامة، مشيرًا إلى أن الشبكة الموحدة تقوم على ربط جميع عناصر الطوارئ والمرافق الحيوية كهيئات الإسعاف والرعاية الصحية، وقطاعات البترول والكهرباء، وأجهزة النجدة والمرور والحماية المدنية، عن طريق مركز رئيسي، وغرفة عمليات متخصصة في كل مدينة، لتلقى بلاغات الطوارئ بأنواعها المختلفة من المواطنين، والتعامل السريع معها، لتفادى تفاقم الأزمات.

وأشار محافظ جنوب سيناء، إلى الاستعداد التام لكافة الأجهزة ومعدات إدارة الأزمات ومواجهة السيول والأمطار، والتأكد من جاهزيتها، ورفع قدرات المعدات والآليات الهندسية للتعامل استعدادًا لأى طارئ، وتكليف رؤساء المدن بضرورة المتابعة الميدانية، ومراجعة خطط الانتشار وجاهزية الفرق، واستيعاب أعضاءها للمهام المكلفين بها.

وأوضح أن المحافظة حريصة على تقديم خدمات نظافة متميزة تتناسب مع طبيعة المحافظة السياحية، ويجري العمل على تطبيق منظومة وإدارة متكاملة للمخلفات ومستدامة ومنتظمة على أعلى مستوى من الكفاءة والانضباط بشرم الشيخ.

كما جرى متابعة موقف تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة "100 مليون شجرة"، والتي تضمنت الطرق والجزر الوسطى، ونطاق الجهات الحكومية مثل المدارس والجامعات، ومراكز الشباب، و الطرق الرئيسية والإقليمية والدائرية، ومداخل المدن والقرى والميادين الرئيسية والجزر الداخلية وزراعة الأشجار بالحدائق العامة، وجرى توريد نحو 70 ألف شجرة " مثمرة، خشبية" لجنوب سيناء، بتكلفة قدرها 18 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك: