إعلان

صدمات وإنعاش فوري.. إسعاف الشرقية ينقذ مسنًا من الموت بعد توقف قلبه

09:56 ص الأربعاء 31 يناير 2024

فريق الإسعاف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية - مصراوي:

تمكن فريق من مرفق هيئة الإسعاف في محافظة الشرقية، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، من إنقاذ حياة مُسن يبلغ من العمر اثنين وستون عامًا؛ بعدما توقف قلبه بصورة مفاجئة أثناء نقله المستشفى لتلقي الإسعافات اللازمة.

البداية كانت بتلقى مرفق هيئة الإسعاف في محافظة الشرقية بلاغ استغاثة عبر الخط الساخن من أسرة مريض مُسن يُدعى "عادل" يبلغ من العمر اثنين وستون عامًا، مقيم في مدينة العاشر من رمضان.

انتقلت إحدى عربات الإسعاف المجهزة إلى موقع البلاغ، وكان على متنها المسعف "حسين مصطفى" والسائق "سامح رضا تهامي" بإشراف "جمال أبو العلا" مشرف قطاع الإسعاف في مدينتي بلبيس والعاشر من رمضان، إذ تبين أن المريض يعاني من أزمة قلبية حادة تدهورت على إثرها حالته الصحية وتوقفت عضلة القلب.

خلال لحظات تمكن فريق الإسعاف من توصيل جهاز الصدمات وعمل إنعاش قلب رئوي بصورة فورية للمريض ليعود إلى الحياة بعدما كان أقرب إلى الموت، وذلك داخل سيارة الإسعاف، التي كانت في طريقها إلى قسم الاستقبال في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي.

وجرى توصيل المريض إلى المستشفى وحجزه في وحدة عناية القلب تحت الملاحظة والمتابعة من جانب الفريق الطبي في مستشفى العاشر من رمضان الجامعي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان