إعلان

وزيرة التخطيط تفتتح مشروع قرى التوطين في الوادي الجديد - صور

06:51 م الثلاثاء 30 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، واللواء دكتور محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، المرحلة الأولى من مشروع الجذب السكاني "بشائر خير الوادي" بحضور السيد محمد الإتربي، رئيس مجلس إدارة بنك مصر، والسيد يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري.

وأكدت الوزيرة أن المشروع يهدف إلى توطين الأسر الوافدة من كافة محافظات الجمهورية في إطار خطة الجذب السكاني التي تنفذها الدولة لتنمية المحافظة، مؤكدة أن المرحلة الأولى من المشروع تضم ٢٢٥ منزل متكامل الخدمات، جرى تنفيذها بالتعاون مع بنك مصر والبنك الأهلي، كما جرى توفير كافة سبل الحياة الكريمة لقاطني القرى والتي تشمل مدرسة ومسجد ونقطة إسعاف ومحال تجارية ومخبز وملاعب رياضية.

وأوضح المحافظ، أنه جاري تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع والتي تضم ١٥٠ منزلًا، معربًا عن تقديره للدعم الدائم من الوزارة والبنوك الوطنية لاستكمال مراحل المشروع وتذليل أي معوقات تواجه التنفيذ.

وتفقدت "السعيد" و"الزملوط"، الوحدات السكنية المُسلّمة للمستفيدين من المشروع والخدمات المقدمة للأهالي، كما قاما بتسليم عدد من عقود المنازل للمستفيدين الوافدين من مختلف محافظات الجمهورية.

وكانت الدكتورة هالة السعيد، واللواء دكتور محمد الزملوط، يرافقهما ضيوف المحافظة، تفقدا منشآت العاصمة الإدارية الجديدة للمحافظة، والتي جري تنفيذها على مساحة ١٠١ فدان كأول نموذج يحاكي العاصمة الإدارية بالقاهرة على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تفقدا مقر بنك مصر والبنك الأهلي المصري ومبنى المديريات الخدمية والمدينة الرياضية الملحقة، وأشادا بمعدلات الإنجاز والتنفيذ واشتمال المشروع على كافة الخدمات الحكومية والإدارية بمقر واحد.

وعلى هامش جولتها، تفقدت الوزيرة حديقة ٣٠ يونيو والتي تُعد أحدث حديقة ترفيهية ثقافية، وغرست نخلة باسمها في الحديقة، كما غرس ضيوف المحافظة نخلة بالحديقة في إطار المبادرة الرئاسية لزراعة ٢.٥ مليون نخلة والنهوض بإنتاجية التمور بالمحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان