إعلان

بيجامة وتيشرت.. آخر ما بقى من "إياد" وأخوته في حريق شقة شبرا (فيديو وصور)

06:42 م الخميس 25 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

لم يكن يدرك الأطفال السبعة من الأقارب أن اللقاء في منزل خالهم بمنطقة شبرا الخيمة في محافظة القليوبية سيكون الأخير، وأنه سينقلب إلى كارثة، بعد اندلاع حريق أسفر عن وفاة خمسة منهم وإصابة الاثنين الآخرين.

بيجامة وتيشرت معلقان على شرفة الشقة المحترقة بقيا شاهدين على آخر ذكريات في الشقة التي كانت تعلو منها صيحات الأطفال لعبًا، بينما ستبقى طويلًا أصوات صرخاتهم تهدر في الفراغ المحترق بين الركام. كان هنا أطفال ورحلوا.

كانت عقارب الساعة تشير إلى الساعة 11 مساءً أمس الأربعاء، حين اكتشف سكان منطقة قهوة شرف بحي شرق شبرا الخيمة أعمدة دخان الحريق الذي التهم شقة جارهم، بينما كان وأطفاله الأربعة وأطفال شقيقته نيام. سارع الجميع لإطفاء الحريق، ولكن جميع المحاولات باءت بالفشل. كانت النيران في كل أركان المنزل تلتهم الضحايا.

أصيب والد الأطفال بإصابات بليغة أثناء محاولته إنقاذ الأطفال قبل أن يسقط من شرفة الشقة في الطابق الرابع، حيث نقل إلى وحدة الرعاية المركزة في مستشفى ناصر العام، في حال خطرة.

"أخته كانت متعودة تسيب أطفالها يلعبوا مع ولاد خالهم، لم تدرك إن مصيرهم كلهم الموت"، يقول "محمد"، جار الضحايا، والذي أشار إلى أن الأطفال اعتادوا لقاء بعضهم البعض كل أسبوع، وأن شباب المنطقة قاموا بجهود كبيرة لإخماد الحريق. وقد حاول والد الأطفال إنقاذهم بكل السبل، قبل أن يسقط أثناء المحاولة، ويواجه مصيره يصارع الموت في المستشفى.

كشفت المعاينة أن ماسًا كهربائيًا نشب في ثلاجة المنزل، ما أدى إلى اشتعال النيران في ستارة المنزل، ومنها امتدت النيران إلى باقي الشقة، بينما كان الضحايا نيام.

ضمت قائمة الضحايا: إياد أشرف - 5 أعوام، وفاطمة محمد السيد 10 أعوام، وفرح أشرف 7 أعوام، وعلي أشرف 10 أعوام، ورقية محمود 17 عامًا، وتم نقلهم لمشرحة مستشفى ناصر العام، والمصابين: ريتاج أشرف 12 عامًا، وبدور يوسف 13 عامًا.

اقرأ أيضًا:

"النار ولعت وهم نايمين".. تفاصيل مصرع 5 أطفال داخل عقار شبرا المحترق- صور

الطفل إياد يلحق بشقيقيه.. ارتفاع ضحايا حريق عقار شبرا الخيمة إلى 5 وفيات

فيديو قد يعجبك: