إعلان

بالصور- طوارئ بآثار الإسكندرية لمواجهة أمطار نوة الغطاس

03:22 م الأربعاء 24 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية، اليوم الأربعاء، رفع درجة الاستعداد القصوى والطوارئ بمنطقة آثار الإسكندرية للتعامل مع نوة الغطاس التي يصاحبها أمطار غزيرة وانخفاض في درجات الحرارة.

وقال متولي إن لجنة الطوارئ منعقدة بشكل مستمر لمواجهة أي آثار جانبية تسببها النوة التنسيق مع إدارة الأزمات والكوارث والحد من المخاطر بوزارة السياحة والآثار حيث يتم المرور خلال النوة على كافة المناطق والمواقع والمباني الأثرية وتفقد حالتها كما يتم تفقد أسطح المباني للتأكد من عدم وجود أي تجمعات للمياه حرصا على سلامة المنشآت، لافتا إلى جرى رفع درجة الاستعداد بالتنسيق مع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع هطول الأمطار.

وانعقدت غرفة عمليات منطقة آثار الإسكندرية برئاسة محمد متولي مدير عام آثار الإسكندرية وعضوية محمد عبد الرسول مدير عام آثار أبو مينا ببرج العرب، هيام رميح مدير عام آثار شرق، محمد فوزي مدير عام آثار وسط، سامية عطية مدير عام الترميم للآثار الإسلامية والقبطية، كريم عودة مدير منطقة آثار غرب، محمد عز المشرف على قلعة قايتباي، ومفتشي الآثار وأخصائيين الترميم بالمناطق الأثرية.

وتراوحت درجات الحرارة على المدينة الساحلية بين 14 للصغرى و16 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 16 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 70%، فيما يسود طقس غائم ويزيد الإحساس ببرودة الطقس خلال الصباح والليل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان