إعلان

محافظ جنوب سيناء يبحث التوسع في مشروعات صديقة للبيئة

12:23 م الأحد 21 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :
التقي اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء اليوم الأحد، وفد رفيع المستوى من شركة شنايدر اليكتريك برئاسة سباستيان رياز، الرئيس الإقليمى للشركة لشمال شرق أفريقيا والمشرق العربى، ترافقه منى سمير، رئيس قطاع العلاقات والشئون الحكومية، وأسماء الشيمى مسئول الاستدامة لشركة شنايدر إليكرتيك، لبحث سبل تطوير التعاون في تنفيذ عدد من المشروعات صديقة للبيئة خلال الفترة المقبلة.
وجرى خلال اللقاء مناقشة آفاق التعاون في عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة، وأهمها التوسع في تزويد الكهرباء للتجمعات البدوية، وتشغيل آبار المياه، وكذا التوسع في الصوب الزراعية من خلال استخدام الطاقة الشمسية صديقة البيئة.
وقال المحافظ، إن شركة شنايدر إليكتريك قدمت خلال الفترة الماضية للمحافظة دعما كبيرا في مجال التحول للأخضر والطاقة النظيفة، وخاصة شرم الشيخ خلال إعدادها واستضافتها لمؤتمر المناخ كوب 27، وكذا تزويد عدد من التجمعات البدوية بالطاقة الشمسية صديقة للبيئة.
وأكد المحافظ على استمرارية وتطوير التعاون المثمر والبناء بين المحافظة والشركة في عديد من المشروعات.
واقترح رئيس الجهاز الإقليمي لشنايدر، عمل مركز دائم للتدريب على الطاقة الشمسية وصيانة مشروعاتها، لتحقيق استدامتها، مقدما اقتراحا بأن يكون المكان في مجلس مدينة شرم الشيخ الجديد.
وقدم محافظ جنوب سيناء، الشكر للوفد على الدور الإيجابي البناء للرئيس الإقليمى السابق لشركة شنايدر خلال الفترة الماضية، والمتمثل في مشروعات الطاقة الشمسية بمدن المحافظة وعدد من التجمعات مما ساهم في وضع قاعدة وأساس متين للتعاون بين محافظة جنوب سيناء وشركة شنايدر اليكتريك.
حضر اللقاء اللواء خالد متولي، مستشار المحافظ للعلاقات الدولية.

فيديو قد يعجبك: