إعلان

"عجايب" يهدى الفوز لـ "الجراجرة".. ختام الدورة الرابعة لسباقات الهجن بشرم الشيخ - صور

10:43 ص السبت 20 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

اختتمت اليوم السبت، فعاليات الدورة الرابعة لسباقات الهجن، بمضمار الهجن والفروسية العالمي بمدينة شرم الشيخ، خلال الفترة من 18 حتى 20 يناير الجاري، وسط حضور كثيف من جماهير رياضة الهجن من السائحين، وأبناء القبائل البدوية من مختلف المحافظات المصرية.

وقال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إن السباقات في هذه الدورة شهدت منافسات شديدة كما تميزت بالحضور والمشاركة الكثيفة من قبل القبائل البدوية بالمحافظات المصرية، إضافة إلى تواجد جماهيري لمحبي هذه الرياضة خاصة من السائحين.

وأوضح رئيس الاتحاد المصري للهجن في تصريح اليوم ، أنه جرى رصد جوائز مالية للفائز بالمركز الأول بكل شوط بواقع 10 آلاف جنيه، إضافة إلى توزيع عددًا من الكؤوس، مؤكدًا أن العديد من الهجن كانت مفاجأة في أدائها خلال هذا السباق.

وأشار إلى أن هجن "عجايب" أهدى الفوز لقبيلة الجراجرة في شوط البانا بكار، و"المرعب" حقق الفوز لقبيلة العيايدة في شوط الثنايا حراير، و"إعمار" تحقق الفوز لقبيلة التياها في شوط المفاريد بكار، و"عطية الله" تحقق الفوز لقبيلة الترابين وتنتزع درع المفاريد، و"إيا" تهدي الفوز لقبيلة الحويطات وتنتزع شوط البانا بكار2.

وتابع: كما أهدى "بور" الفوز والناموس لقبيلة الحويطات في شوط القعدان المفاريد، و "العسلي" ينتزع شوط الضرايب مفاريد ويهدي الفوز والناموس لقبيلة البياضية، و"التنح" يهدي الفوز والناموس لقبيلة الأحيوات ويحقق الفوز في شوط المارثون 6 كيلو ثاني صريمه، و"خوت" تهدي الفوز والناموس لقبيلة الحويطات وتنتزع شوط المفاريد بكار، و "الغربي" يهدي الفوز لقبيلة العيايدة في شوط الماراثون، مؤكدًا أن هذه النماذج على سبيل المثال وليس الحصر.

وتضمنت السباقات 31 شوطًا، بمشاركة 1380 متسابق يمثلون 25 قبيلة من 17 محافظة مصرية، وانطلقت جميع الأشواط بالراكب الآلي الذي يوضع على الجمل ليتمكن صاحبه من التواصل معه خلال السباق عن طريق ريموت كنترول، لتشجيعه وتحفيزه على الجري لتحقيق الفوز.

وكان قد حرص اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، والدكتور أوكا هيروشي، سفير اليابان بالقاهرة، و لو فان كسيو، القنصل العام الفرنسي بجمهورية مصر العربية، وكاتو كين، الممثل الرئيسي لهيئة التعاون اليابانية " جايكا"، ووفد فرنسي، على مشاهدة فعاليات اليوم الثاني من السباقات، بحضور عددًا من القيادات التنفيذية والأمنية ومشايخ القبائل البدوية بالمحافظة.

وأعرب الجميع عن سعادتهم بحضور هذه السباقات، التي جرت وسط منافسة شديدة، وأشادوا بمضمار الهجن، وتنظيم السباقات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان