إعلان

لليوم الثاني.. هطول أمطار "الفيضة الكبرى" على الإسكندرية- صور

09:51 ص الخميس 11 يناير 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

واصلت نوة الفيضة الكبرى ضرب سواحل الإسكندرية، صباح اليوم الخميس، بأمطار ورياح جنوبية غربية وانخفاض ملحوظ في درجات الحرارة، وذلك لليوم الثاني على التوالي.

ونشرت شركة الصرف الصحي 182 سيارة ومعدة بشوارع وميادين المدينة الساحلية، لكسح وشفط أي تجمعات لمياه الأمطار، وذلك لضمان انتظام حركة المرور والمارة.

بينما انتظمت حركة الملاحة البحرية ورسو السفن وتداول الحاويات بصورة طبيعية بمينائي الإسكندرية والدخيلة، نظرًا لوجود ارتفاعات أمواج البحر في المعدلات الطبيعية.

كان اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، وجه باستمرار رفع درجة الاستعداد في جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وتكثيف التواجد الميداني على مدار الساعة لمتابعة تداعيات سقوط الأمطار.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي وجميع المسؤولين التنفيذيين بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبًا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار.

من جانبه، أشار اللواء محمود نافع، رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، إلى وقف الإجازات والراحات للعاملين بالشركة، للتعامل مع موجة الطقس السيئ والأمطار.

وقال "نافع" إن خطة التعامل مع موجة الطقس السيئ تشمل تخفيض مناسيب بيارات المحطات، بالإضافة إلى تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم على مدار الساعة في مناطق عملهم.

وأضاف أنه جرى التنبيه على العاملين بالالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظًا على سلامة العاملين والمواطنين، والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها ثم تطهير الشنايش والشبكات.

وشدد نافع على استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن 175 طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل على حلها فورا، فضًلا عن التنسيق الكامل مع غرفة عمليات القابضة وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان