إعلان

بالونات وحلوى وعرائس.. مشاهد مبهجة في عودة الدراسة بالإسكندرية (صور)

02:46 م السبت 30 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

استقبلت عدد من مدارس بالإسكندرية، اليوم السبت، طلابها في أول يوم لعودة الدراسة بالحلوى والهدايا والعروض الترفيهية احتفالا ببداية العام الدراسي الجديد 2023/2024.

ووزع مشرفو المدارس التي انتظم بها العمل اليوم البالونات والأعلام المصرية والحلوى على التلاميذ، كما شهدت بعض الاحتفالات عروضا ترفيهية للعرائس في ساحات الطابور المدرسي.

وانتظمت الدراسة بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين اليوم السبت والبالغ عددها 235 مدرسة ، على أن تنتظم الدراسة بجميع مدارس المحافظة صباح غد الأحد ، حيث ينتظم مليون و 446 ألف و609 طالب في دراستهم ب 2805 مدرسة بجميع المراحل التعليمية.

وتابع وكيل وزارة التربية وانتظام الدراسة بالعام الدراسي الجديد 2023 / 2024 بمدارس الإسكندرية ، بمدرسة نبوية موسى الثانوية الجديدة بنات بإدارة وسط ومدرسة محرم بك الإعدادية بنين ، وذلك بحضور علا سليمان مدير عام الإدارة ورحاب جابر وكيل الإدارة.

وشدد الدكتور عربي أبوزيد وكيل الوزارة على تهيئة بيئة تعليمية ملائمة للطلاب وعدم ربط الكتب المدرسية بسداد المصروفات، وتقسيط المصروفات، مؤكدا على تنفيذ القرار الوزاري الخاص بالفئات المعفاة من سداد المصروفات مثل الأيتام وأبناء الشهداء وأبناء المرأة المعيلة وكافة الفئات المعفاة، وكذلك الالتزام بالكتاب الدوري الخاص بدخول طلاب الصف الأول فقط من كل مرحلة تعليمية على أن تدخل باقي الصفوف تِباعًا.

وأكد ضرورة الالتزام بالإشراف اليومي وتوفير بيئة تعليمية آمنة مؤكدا على تناول المشروعات القومية لتوعية الطلاب بمكتسبات الوطن وجهود الدولة لبناء وتنمية الجمهورية الجديدة وامجاد أكتوبر العظيم في الإذاعة المدرسية وموضوعات التعبير .

فيديو قد يعجبك: