إعلان

ذكرى توحيد المملكة.. الاحتفال باليوم الوطني للسعودية في الإسكندرية (صور)

11:38 م السبت 23 سبتمبر 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

احتفلت القنصلية العامة السعودية بالإسكندرية، مساء اليوم السبت، بالعيد الوطني رقم 93 لتوحيد المملكة، الذي يعود تاريخه إلى عام 1932 ويوافق عام 1351 هجرية، تحت شعار «نحلم ونحقق».

وأقامت القنصلية السعودية في الإسكندرية حفل استقبال رسمي بمناسبة اليوم الوطني، بحضور اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، وعدد من أعضاء البرلمان وممثلي عدد من الجهات التنفيذية وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمد لدى مصر ورجال الأعمال والإعلاميين المصريين.

وقال القنصل العام السعودي بالإسكندرية، مزيد بن محمد الهويشان: يأتي يومنا الوطني لهذا العام تحت شعار "نحلم ونحقق" ليجسد حرص السعودية على تشييد وطن له نهضة تنموية شاملة، لافتا إلى أن المملكة احتلت مكانة مرموقة بين دول العالم سياسيا واقتصاديا بما يحقق مزيد من التقدم والازدهار في المجالات العلمية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والعمرانية.

وأشار إلى أن المملكة استقبلت في موسم الحج هذا العام أكثر من مليون و850 ألف حاجا من 150 دولة، بالإضافة إلى نحو 4 ملايين معتمر في ظل حرص ومتابعة من سلطات المملكة لتذليل كافة العقبات في سبيل أن يؤدي زوار مكة المكرمة والمدينة المنورة مناسكهم بيسر وأمان.

وبالنسبة للقطاع السياحي أوضح القنصل أن المملكة برزت كوجهة سياحية عالمية تجذب الزوار إليها، حيث استقبلت المملكة 29 مليون و500 ألف زيارة في عام 2022.

وتابع أنه في المجال الاقتصادي والاستثماري تعتبر المملكة وجهة استثمارية جاذبة ومحفزة، حيث تمتلك إمكانات وفرص متميزة للمستثمرين فهي عضو من أعضاء مجموعة العشرين ولديها وفرة في مواردها الطبيعية وموقعها الاستراتيجي في قلب التجارة الرئيسية بين القارات الثلاثة آسيا وإفريقيا وأوروبا.

وأوضح أن صندوق الاستثمارات العامة أسس الشركة السعودية المصرية للاستثمار التي تهدف إلى الاستثمار في عدد من الشركات المصرية الواعدة مثل الاستثمار في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع وشركة أبوقير للأسمدة والصناعات الكيماوية.

وتابع أن علاقة المملكة العربية السعودية بجمهورية مصر العربية تتسم بالعمق التاريخي والتعاون الاستراتيجي والتنسيق المستمر تجاه القضايا التي تهم البلدين في كافة المجالات.

وقال إن القنصلية تثمن المستوى الذي وصلت إليه علاقات التعاون مع الجهات الحكومية المصرية ودوائر رجال الأعمال في محافظة الإسكندرية على كافة الأصعدة وعلى رأس تلك الجهات ديوان عام محافظة الإسكندرية وجامعة الإسكندرية والغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وشهد الاحتفال تنظيم معرض صور لمناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية بعنوان "مملكتنا"، بالإضافة إلى عرض الفيلم التذكاري المملكة في عيون سكندرية وفقرة من الفنون الشعبية التراثية.

فيديو قد يعجبك: