إعلان

مستشار الرئيس ومحافظ أسوان يتفقدان المنطقة الصناعية بالجنينة والشباك - صور

10:19 م الأربعاء 23 أغسطس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

تفقد اللواء أحمد جمال الدين، مستشار رئيس الجمهورية للمناطق النائية والحدودية، يرافقه اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، اليوم الأربعاء، المنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بمركز نصر النوبة في أسوان.

واستمع مستشار رئيس الجمهورية، ومحافظ أسوان، لشرح تفصيلى عن المنطقة الصناعية، من مسئولى الجهات المختصة، فضلًا عن الاستماع لمطالب واحتياجات أصحاب المشروعات بالورش الحرفية.

وأكد اللواء أحمد جمال الدين، على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بأهالي النوبة، حيث أعطى توجيهاته بإدراج قرى مركز نصر النوبة ضمن المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لافتًا إلى أنه بالتنسيق مع محافظ أسوان يتم تقديم كافة التسهيلات التحفيزية والتشجيعية للشباب للإقبال على الورش الحرفية بمنطقة الجنينة والشباك، خاصة في ظل التعاون المثمر من الهيئة العامة للتنمية الصناعية، وهيئة تنمية الصعيد، وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، حيث قدمت أجهزة الدولة كل التيسيرات، ويتبقى العمل والإنتاج من أصحاب الورش.

فيما أشار اللواء أشرف عطية، إلى حرص القيادة السياسية على توفير فرص عمل للشباب من خلال تشجيعهم للاتجاه نحو العمل الحر، وتجسد ذلك في إنشاء المرحلة الأولى بالمنطقة الصناعية الحرفية بالجنينة والشباك بشكل نموذجي وراقي، بمساحة 17.5 فدان من إجمالي 56 فدان مخصصة للمنطقة لتنوع الأنشطة بها ما بين الصناعات الغذائية والهندسية والكيماوية ومواد البناء والمنسوجات والملابس الجاهزة، وغيرها من الأنشطة الإنتاجية الأخرى، مؤكدًا أنه تم تسليم عقود الوحدات والورش للمنتفعين من بين 308 وحدة وورشة حرفية تم طرحها مؤخرًا من خلال الهيئة.

ووجه محافظ أسوان بالبدء في أعمال رصف وإنارة مسافة 1 كم من المنطقة لقرية وادي العرب، مع فتح 10 منافذ لتسويق منتجات الأنشطة الإنتاجية بالمنطقة، ودراسة ربط المنطقة بطريق أبو الحسن الشاذلي لتسهيل عملية التصدير للمنتجات المتنوعة.

وقدّم عضو مجلس النواب، والمستثمرين الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، لاهتمامه بأهالي النوبة، وتوجيهاته لتقديم كافة التسهيلات في مختلف قطاعات العمل بما ساهم في توفير حياة كريمة لهم، وتحسين مستوى المعيشة، مقدمين شكرهم لمحافظ أسوان والأجهزة المعاونة لحرصه على الجولات الميدانية المتواصلة لمتابعة المشروعات الجارية بنصر النوبة، والتكليف للإسراع بمعدلات الإنجاز لها.

فيديو قد يعجبك: