إعلان

زي فرعوني وفلكلور.. مسيرة فنية لذوي الهمم على كورنيش الإسكندرية- صور

04:45 م السبت 29 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

تصوير: مصراوي

نظم العشرات من متحدي الإعاقة والأصحاء بالإسكندرية، اليوم السبت، مسيرة فنية بملابس الفلكلور الشعبي، على طريق الكورنيش بالتنسيق مع مديريات التضامن الاجتماعي والصحة، في إطار مشاركة ذوي الهمم باحتفالات العيد القومي لمحافظة الإسكندرية.

شهدت الفعالية التي بدأت من أمام مكتبة الإسكندرية وانتهت في الممشى السياحي عند قلعة قايتباي، مشاركة نحو 700 شخص من متحدي الإعاقة ‐ متلازمة داون وقصار القامة - والشباب الأصحاء، إلى جانب مشاركة سيارات إسعاف وعيادات متنقلة تابعة لمديرية الشئون الصحية لتقديم خدمات مبادرة 100 يوم صحة.

قدم المشاركون عرضا فنيا على بعض الأغنيات المرتبطة بالإسكندرية وتراثها إلى جانب مشاركة بمسيرة فلكلورية بعربات الحنطور الشهيرة في المدينة الساحلية.

وقالت تريزه إيليا، رئيس الجمعية المصرية لتنمية إبداعات متحدي الإعاقة إن الفعالية تحمل شعار "اسكندر بتفرح" في إطار الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة بمشاركة التحالف السكندري للعمل الأهلي الذي يضم 8 جمعيات ومؤسسات على مستوى الإسكندرية.

وأضافت في تصريح صحفي، أنه منذ إعلان رئيس الجمهورية عاما لمتحدي الإعاقة قبل 5 سنوات، بدأت أمور كثيرة تتحسن وتكون في نصابها الصحيح من حيث حصول ذوي الهمم على مزايا مختلفة مثل بطاقة الخدمات المتكاملة والدمج المجتمعي لإثبات وجودهم بشكل فعال، لافتة إلى أنه يتم العمل على التوسع في عدد من الملفات مثل ملف الصحة والتعليم والدمج التعليمي ونسبة توظيف 5% والإسكان، والتي بدأت الدولة تهتم بها بصورة كبيرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان