إعلان

تعليم جنوب سيناء يطلق مبادرة لترشيد الخامات الورقية والأحبار ومستلزمات الطباعة

05:42 م الأحد 16 يوليو 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

عقد محمد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، اليوم الأحد، اجتماعا موسعًا لبحث آليات تنفيذ المبادرة الخاصة بترشيد الخامات الورقية والأحبار ومستلزمات الطباعة، وذلك في إطار توجيهات الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بترشيد الاستهلاك الخامات الورقية وتعظيم الاستفادة من البدائل المتاحة، بما لا يؤثر على العمل مع اتخاذ التدابير اللازمة لنشر ثقافة الترشيد الأمثل للموارد.

وقال وكيل الوزارة، إن الحكومة بدأت بترشيد الاستهلاك في مجال الكهرباء والمياه بالمباني والمنشآت العامة، وجرى إطلاق مبادرة لترشيد في الخامات الورقية والأحبار ومستلزمات الطباعة، موجهًا بالبدء الفوري في تنفيذ تلك المبادرة تحقيقًا للمصلحة العامة.

وحث وكيل الوزارة، مديري الإدارات النوعية بضرورة التوعية من أجل تحقيق الاستغلال الأمثل للخامات الورقية، والعمل على استغلال البدائل التكنولوجية المتاحة لدعم المبادرة.

وأوضح أن المبادرة تستهدف التأكيد على الجهود الوطنية التي تبذلها الحكومة المصرية لترشيد الاستهلاك في المجالات المختلفة بما لا يتعارض مع مصلحة العمل.

وأكد أن ثقافة الترشيد توفر للدولة الكثير لتعظيم الاستفادة منها في النواحي المهمة والضرورية، كما توفر النفقات والخامات الطبيعية التي تصنع منها خاصة ما يتعلق بالبيئة والحاجة الملحة للحفاظ على مواردها الطبيعية، والتخفيف من آثار تغير المناخ والحفاظ على الموارد الطبيعية وما يتعلق بالبيئة، والحد من التلوث بأشكاله.

فيديو قد يعجبك: