إعلان

إلى تنزانيا.. جامعة أسوان تنظم رابع قافلة طبية في أفريقيا - صور

11:04 م السبت 08 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

نظمت كلية الطب في جامعة أسوان، قافلة طبية لدولة تنزانيا، إذ تعد هذه القافلة الطبية الرابعة دوليا لقارة إفريقيا.

وقال الدكتور أيمن عثمان، رئيس جامعة أسوان، إن جامعة أسوان تحمل علي عاتقها بناء جسر من التواصل بين جامعة أسوان والجامعات الأفريقية.

وتابع: سبق أن قامت جامعة أسوان بتنظيم العديد من القوافل الطبية المجانية إلى دولة تنزانيا، وضمت هذه القافلة عددا من الجراحات الدقيقة للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية، وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال بدولة تنزانيا.

وأضاف رئيس جامعة أسوان أن القافلة الطبية شارك فيها الدكتور محمد زكي الدهشوري، عميد كلية الطب وأستاذ جراحات المسالك والمناظير، والدكتور أحمد صلاح المدرس بقسم المسالك، وفريق طبي مُعاون من المتطوعين.من مختلف الجامعات المصرية، منها طب جامعة أسيوط، وطب جامعة سوهاج، وبمشاركة المملكة العربية السعودية ودولة الكويت من خلال مؤسسة بلكس والعون المباشر.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري أن مشاركة كلية طب أسوان في القافلة الطبية الثالثة إلى دولة تنزانيا، يأتي بناءًا على الدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار، والقيام بتنظيم مخيم جراحى لثالث مرة علي التوالي بجزيرة بمبا بدولة تنزانيا، وذلك لتوقيع الكشف الطبي وإجراء 80 عملية جراحية في تشوهات المسالك المختلفة خلال 6 أيام، مع القيام بالجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانًا للمرضى.

وأوضح الدهشوري أنه سبق لجامعة أسوان إرسال قوافل طبية إلى عدد من دول إفريقيا، منها قافلة طبية لدولة جيبوتي، بالتعاون مع الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بوزارة الخارجية، وقافلة طبية إلى دولة

كما لاقت القافلة الطبية حفاوة من الجانب التنزاني عند الاستقبال، وعند ختام فاعليتها قام رئيس جمهورية زنجبار بتكريم فريق القافلة الطبية، تقديرا لدورهم الإنساني في رسم البسمة علي شفاه المرضى.

فيديو قد يعجبك: