إعلان

بطلق ناري.. "نقيب الإسكندرية" ينعى الصيدلي المصري المقتول في السعودية

11:16 م الجمعة 28 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

نعى الدكتور محمد أنسي الشافعي، نقيب صيادلة الإسكندرية، و أعضاء مجلس النقابة، الدكتور الصيدلى محمد يونس الصيدلي من محافظة البحيرة، الذي قتل بالمملكة العربية السعودية أثناء تأدية عمله بمنطقة عسير.

وقال الشافعي في بيان، اليوم الجمعة، إن نقابة الصيادلة تدعم أي تحرك مع الجهات المعنية لسرعة إحضار الجثمان واستجلاء الحقائق كاملة والمحاكمة العادلة والقصاص من الجاني.

وطالب نقيب صيادلة الإسكندرية، السلطات السعودية بتوفير وسائل الأمان والحماية اللازمة للصيادلة المصريين داخل أماكن عملهم في المناطق النائية.

كان أعلن الدكتور أحمد زعلوك، نقيب الصيادلة في البحيرة مقتل صيدلي مصري يدعى محمد فيصل يونس، أثناء تأدية عمله بقرية الأمواه بمنطقة عسير، جنوبي المملكة العربية السعودية، وفقا ما

وأوضح "زعلوك" عبر حسابه الرسمي على موقع فيسبوك، أن الدكتور محمد فيصل يونس، أنه يجرى حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية لإحضار جثمان الصيدلي إلى الأراضي المصرية، كما تجري السلطات السعودية تحقيقاتها لمعرفة مرتكب الواقعة.

وأضاف نقيب صيادلة البحيرة - مسقط رأس الصيدلي الراحل - أنهم علموا بواقعة مقتل الصيدلي بعد اتصال من السفارة المصرية بالسعودية بأهل الصيدلي، مشيرا إلى أن مجلس النقابة في انعقاد دائم حتى يتم الانتهاء من التحقيقات.

من جانبها، أكدت شقيقته الدكتورة مي فيصل، نبأ وفاته، دون الإفصاح عن أسباب أو ملابسات الوفاة.

وكان آخر منشور للصيدلى المقتول منذ أسبوعين وهو يعلن عن تأدية مناسك العمرة على روح والده الدكتور فيصل يونس، في ذكرى وفاته.

وتداول عدد من رواد مواقع ومنصات التواصل الاجتماعي تدوينات حملت وسم «حق محمد فيصل يونس» لمطالبة السلطات السعودية بسرعة القبض على الجاني وتقديمه للمحاكمة.

فيديو قد يعجبك: