إعلان

تركت توأمين.. قصة طبيبة دافعت عن زميلها بسبب خطأ طبي فماتت على يده

12:02 م الأربعاء 26 أبريل 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دمياط- مصراوي:

لم تكن الطبيبة رنا اللبان، تدري أن زميلها الذي دافعت عنه سيكون سببا في وفاتها، فهو الطبيب الشهير الذي كثيرا ما كان يجري تحويله للتحقيق في النيابة العامة بالتهمة المكررة له وفاة إحدى مرضاه نتيجة الخطأ الطبي.

منذ أيام توجهت الطبيبة الشابة ذات الـ 29 عاما وابنة محافظة دمياط، للولادة بأحد المراكز الطبية المتخصصة في الولادة والذي يديره طبيب شهير، وأثناء الولادة حدث لها نزيف دموي حاد أدى لوفاتها بعد أن وضعت طفليها التوأمين، لتتهم أسرتها الطبيب بالتسبب في وفاتها.

وأثارت الواقعة موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الطبيب، خاصة أنها ليست المرة الأولى له فعلى مدار عام حدثت وقائع مشابهة داخل مركز الولادة الخاص به، ففي شهر سبتمبر الماضي توفيت مريضة أثناء إجراء ولادة قيصرية، وخرجت الدكتورة رنا اللبان وقتها لتعلن عن تضامنها مع الطبيب وتدافع عنه في منشور عبر صفحتها على فيسبوك.

"الدكتور اللي كان بيولدها مات على إيده 6 سيدات قبل كده وإحنا عايزين حقها"، تقول إحدى أقارب الطبيبة المتوفاة، مؤكدة أن "رنا" كانت بصحة جيدة ولم تشتكي من أي متاعب أثناء حملها بل كانت في غاية السعادة بعد علمها بالحمل في تؤام.

وتقدمت أسرة الطبيبة المتوفاة ببلاغ إلى قسم شرطة بندر دمياط تتهم فيه الطبيب «أشرف. م»، بالتسبب في وفاة الطبيبة «رنا اللبان» أثناء ولادتها قيصريا داخل مركزه الطبي في مدينة دمياط.

وقررت النيابة العامة في دمياط، مساء أمس الثلاثاء بإخلاء سبيل الطبيب صاحب مركز طبي خاص، وطبيب التخدير من سرايا النيابة، بعد الاستماع لأقوالهم في حادثة وفاة الدكتورة رنا رضا اللبان طبيبة أثناء الولادة، داخل المركز الطبي، مع طلب تقرير الصفة التشريحية للوقوف على حقيقة وجود خطأ طبي من عدمه.

في البداية تلقى قسم شرطة أول دمياط، بلاغًا يفيد بوفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر وتدعى رنا اللبان، وتقيم في دائرة القسم، أثناء عملية ولادة قيصرية داخل مركز طبي خاص في مدينة دمياط، وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية وإحالة المحضر إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

وبدأت النيابة العامة منذ صباح أمس الثلاثاء، في مباشرة التحقيقات، حول حادثة وفاة طبيبة في العقد الثالث من العمر بعد أن وضعت طفليها التوأمين، داخل مركز طبي خاص أثناء الولادة، واستدعت الطبيب صاحب المركز وطبيب التخدير.

بينما استعجلت النيابة العامة، تقرير الصفة التشريحية، للوقوف على أسباب الوفاة، والكشف عن ملابسات الأعراض التي عانت منها الطبيبة المتوفاة قبل الوفاة.

فيما أكد الطبيب صاحب مركز طبي شهير في دمياط، أنه أجرى عملية ولادة قيصرية للطبيبة المتوفاة، وبعد الإفاقة تعرضت لاختناق على خلفية إصابتها بتجلط الدم في القصبة الهوائية، الذي تسبب في نقص الأكسجين، والذي تسبب في وفاة.

وأشار إلى نقلها إلى غرفة العناية المركزة، في محاولة لإنقاذها ولكنها لفظت أنفاسها الاخيرة، مؤكدًا أن تلك الحالة الطبية نادرة الحدوث ويصعب علاجها، وأن تلك المحاولات ما هي إلا عوامل محفزة لإعادة التنفس لطبيعته مرة أخرى، بحسب أقواله أمام النيابة العامة.

وعلى الجانب الآخر، أكد الدكتور السيد عبد الجواد وكيل الصحة بدمياط، في تصريح له أنه أمر بتشكيل لجنة صحية، مكونة من أطباء متخصصين للوقوف على أسباب الوفاة، مشيرًا إلى أن المركز كانت له واقعة أخرى العام الماضي أيضًا أثناء الولادة، مما أشعل مواقع التواصل الاجتماعي.

فيديو قد يعجبك: