إعلان

أمها كشفت السبب.. سيدة تنهي حياتها بـ"سم الفئران" في سوهاج

10:34 ص الأحد 02 أبريل 2023

جثة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج - عمار عبد الواحد:

انتحرت ربة منزل، اليوم الأحد، بتناول سم فئران، داخل منزل أسرتها في البلينا جنوبي محافظة سوهاج، تم نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.

تلقى مأمور مركز شرطة البلينا إشارة من المستشفى المركزي بوصول المدعوة "أ.خ" ربة منزل وتقيم دائرة المركز مصابة بإعياء، بادعاء تناول مادة سامة، وتوفيت أثناء تقديم الإسعافات اللازمة.

أفاد زوجها "م.ح" 21 عامًا عامل، ووالدتها "ب.س" 42 عامًا ربة منزل، بتناول المذكورة مادة سامة "سم فئران" داخل المنزل ما أدى لإصابتها التي أودت بحياتها؛ لمرورها بحالة نفسية سيئة؛ بسبب خلافات عائلية، ولم يتهما أحداً بالتسبب في ذلك.

بتوقيع الكشف الطبي على الجثة بمعرفة مفتش الصحة أفاد بأن سبب الوفاة هبوط حاد بالدورة الدموية والتنفسية، ولا توجد شبهة جنائية. وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة العامة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساندة الراغبين في الانتحار، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك: