إعلان

شقيقتان كفيفتان حافظتان للقرآن.. رحلة هيام وإيمان مع تحدي الإعاقة حتى الليسانس في بني سويف - فيديو

05:21 م الأحد 05 مارس 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بني سويف-حمدي سليمان:

لم تقف الإعاقة البصرية عائقا أمام أحلام الفتاتين "هيام وإيمان"، ولم تكترثا لنظرات الشفقة وكلمات المواساة من قبل المحيطين، وبإرادة قوية يملأها الأمل، تحقق حلم الحصول على ليسانس الآداب ودبلوم عام في التربية ناهيك عن حفظهما للقرآن الكريم.

"هيام" و"إيمان" فتاتان من قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي بني سويف، تمكنا من تحقيق حلمهما في الحصول على مؤهل عال، وحفظ القرآن الكريم آملين أن يصبحا معلمتين ينيرا دروب أجيال المستقبل.

رحلة الشقيقتين الكفيفتين لم تكن يسيرة يوما، إذ عرفتا فيها معنى الصبر منذ نعومة أظافرهما، فحُرمن من الراحة من أجل العلم.

تقول "هيام فرحات "والدي كان يصحينا بدري قبل الفجر بساعة عشان يوصلنا إلى مدرسة النور التي تبعد عن منزلنا قرابة الساعتين، ويعود إلينا في نهاية الأسبوع ليصطحبنا إلى المنزل، حيث أن المدرسة بها سكن للمغتربين، ورغم ذلك حرصنا على إكمال دراستنا حتى التحقنا بالجامعة وخاصة بكلية الآداب، ورغم الصعوبات التي واجهتنا حصلنا على الليسانس بتقدير عام جيد جدا.

وتضيف "إيمان" منذ الصغر لم يهملنا والدينا، بل قدموا المستحيل من أجل تعليمنا وإعدادنا للاعتماد على أنفسنا، وأن تكون حياتنا طبيعية كباقي البشر وهذا سر نجاحنا، فلا نشعر بالإعاقة ولا بالنقص، ومهما كانت معاناتنا إلا أن لدينا شعوراً بالأمل في الحياة، وقد منحنا الله العقل الذي هو سر نجاحنا فيها.

وفي نهاية حديثهما طالبا الشقيقتان بتوفير مراجع مكتوبة بطريقة برايل لتستطيعا الالتحاق بالدراسات العليا، والحصول على الماجستير والدكتوراه. واستكمال حلمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان