إعلان

صراخ داخل قسم الحضانات.. أول تعليق من الطبيب المعتدى عليه بمستشفى كفر الزيات

04:10 م الجمعة 24 فبراير 2023

الاعتداء على طبيب كفر الزيات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية - مروة شاهين:

كشف مصطفى قطب أوديغم، طبيب الأطفال وحديثي الولادة بمستشفى كفر الزيات العام، تفاصيل الاعتداء عليه في ساعة متأخرة من مساء أمس الخميس، من قبل أسرة مريض أثناء عمله بالمستشفى.

وقال الطبيب لمصراوي: إنه فوجئ مساء أمس أثناء مناوبته بقسم الحضانات بالمستشفى، بدخول أسرة مكونة من أب وأم وطفلة في حدود 4 سنوات وجدها، في حالة هياج وصراخ داخل قسم الحضانات بالمستشفى، مطالبين قسم التمريض بتركيب كانيولا للطفلة التي بصحبتهم، وحين تدخل بعد سماعه السباب والشتائم لأحد أفراد التمريض اعتدوا عليه.

وأضاف: "ذهبت للحديث معهم مطالبًا إياهم بالخروج من قسم الحضانة بسبب خطورة حالة الأطفال داخله، وتحدثت مع جد الطفلة وقال لي إنه يريد تركيب كانيولا وسألته هل هي محجوزة داخل المستشفى أو موجودة بقسم الاستقبال أجابني (لا هي معايا هنا)، وأن الطفلة مريضة وقاموا بالكشف عليها عند طبيب خارجي في عيادة خاصة وتحتاج لتركيب محاليل ويريدون تركيب كانيولا لها حتي يتمكنوا من تركيب المحلول بالمنزل".

واستكمل الطبيب المعتدى عليه تفاصيل الحادث بأنه طالب الأسرة بالخروج من الحضانة والانتظار لمدة 5 دقائق لحين الانتهاء من عملهم، وتكليف إحدى الممرضات بتولي الأمر، خاصة أن الطفلة ليست في حالة خطيرة وكانت تقف بجانبهم.

وتابع: "تفاجأت بالرجل المسن يكتف يدي وأخرج الشاب والد الطفلة سلاح أبيض من جيبه واعتدى علي في وجهي وأصابني بجرح قطعي، كما اعتدى على أحد أفراد الأمن وأصابه بخلع في الكتف وكذلك إحدى الممرضات وأصابها بكدمات في معظم أنحاء الجسد".

وأضاف: "جرى اقتياد الأسرة إلى مركز الشرطة وتدخل الأطباء في محاولة إسعافي بعد فقداني الوعي وخياطة الجرح الذي تطلب 15 غرزة في الوجه".

وطالب الطبيب بسرعة إنهاء التحقيق في الواقعة واسترداد حقه بعد اعتداء الأسرة عليه دون وجه حق قائلا: "هما ملهمش حق في التواجد داخل المستشفى أصلا والتمريض بيركيب الكانيولا تطوعًا، لأن الطفلة لم تخضع للكشف داخل المستشفى وغير محجوزة بأحد الأقسام وحالتها الصحية ليست خطيرة فقد كانت واقفة تلهو بجانبهم".

وأضاف الطبيب أن حالته الصحية مستقرة حاليًا، وينتظر نتيجة إنتهاء التحقيقات، موجها الشكر لتدخل نقابة الأطباء لمساندته والمطالبة بحقه.

جرى تحرير محضر رقم 5703 جنح كفرالزيات، بالواقعة، وإخطار النيابة العامة التي أمرت باتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان