إعلان

"الدكتور ربيع".. قصة مدرس مرشح لجائزة أفضل معلم في العالم- صور وفيديو

03:45 م الثلاثاء 21 فبراير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة علاء الدين:

لم يكتف الدكتور ربيع عبد الوهاب، معلم اللغة العربية بمدرسة الشهيد مصطفى عمر بيومى بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية، ما حققه العام الماضي بعد حصوله على جائزة أفضل معلم بالعالم وحصوله على جائزة محمد بن زايد بدولة الإمارات العربية المتحدة في نسختها الأولى، بل واصل الكفاح وتمكن من الوصول للتصفيات النهائية للنسخة الثانية من الجائزة، والتي شاركت جمهورية مصر العربية بدورتها الحالية، وباعتباره ضمن 3 مصريين وصلوا إلى هذه المرحلة حيث تقدم للجائزة أكثر من 5000 معلم من 6 دول عربية هى مصر والأردن والإمارات والسعودية والبحرين والكويت.

"ما وصلت إليه هو نتاج مجهود كبير من الدراسة والتحصيل العلمي"، هكذا بدأ الدكتور ربيع حديثه لمصراوي، مشيرًا إلى أنه فى العام الماضى حصل على المركز الأول على مستوى جمهورية مصر العربية ضمن جائزة محمد بن زايد لأفضل معلم، وجرى اختيار 8 معلمين على مستوى الدول المشاركة، وفاز بجائزة أفضل معلم عربى، قائلًا "للعام الثاني على التوالي أواصل مشواري في النسخة الثانية من الجائزة وما يعنيني ما سأقدمه من جديد لإثراء العملية التعليمية في الوطن العربي".

وأضاف، الجائزة يشارك بها معلمين من 13 دولة بالعالم منها "فنلندا، وسويسرا، والنمسا، ودول الخليج العربى، والمغرب، ومصر، وتونس، والعراق، والأردن"، وتم إعلان المرشحين للمرحلة النهائية بالجائزة، مشيرا إلى أنه سيتم إعلان المتأهلين للجائزة أكتوبر المقبل حيث سيتم اختيار أفضل 10 معلمين متسابقين.

ووجه "ربيع" الشكر للدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على التكريم قائلًا "دافع قوى وحافز كبير حينما يأتي التكريم من رأس التعليم في مصر وشعو بالفخر لا يوصف".

يذكر أن الدكتور ربيع عبد الوهاب حاصل على دكتوراه الفلسفة في التربية من كلية التربية جامعة بنها، وحاصل على الماجستير في أصول التربية، وحاصل على أكثر من ٣٠ دورة تدريبية داخل مصر وخارجها أبرزها دورة tot المدرب المحترف، ودورة ريادة الأعمال، وتصميم المشروعات، ودورة تمهيدية في الذكاء الاصطناعي ودورة الابتكار والتفكير الإبداعي.

كما حصل على العديد من الجوائز منها جائزة التعليم للتميز من المملكة العربية السعودية ضمن أفضل المعلمين في المملكة لعامين متتاليين ٢٠١٧ و٢٠١٨، وعلى جائزة المركز الوطني لتعليم وتعلم اللغة العربية بالمملكة العربية السعودية لتصميم تطبيق إلكتروني يخدم تعلم اللغة العربية، وفاز بالمركز الأول على مستوى محافظة القليوبية في مسابقة المعلم المثقف ٢٠٢١ والتأهل على مستوى الجمهورية والتكريم من وزير التعليم.

وتعتبر جائزة "محمد بن زايد لأفضل معلّم خليجي" إحدى أبرز الجوائز التربوية على مستوى الوطن العربي، حيث تحظى برعاية ودعم كبيرين من قبل صاحب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي.

فيديو قد يعجبك: